صلة للتنمية تدعم للمره الثانية مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بالوادي والصحراء بمبالغ مالية للمرضى :

(عدن السبق)خاص حضرموت:

أستلمت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) فرع الوادي والصحراء مبلغ مالي قدمته مؤسسة صلة للتنمية لمساعدة مرضى السرطان بوادي حضرموت ، وذلك للتخفيف عنهم ومساعدتهم في تكاليف العلاجات والفحوصات للشفاء من هذا المرض ..

وقد وزعت المساعدات النقدية التي بلغت نحو “ثلاثة ملايين وستمائة الف ” ريال يمني إلى مساعدات نقدية للمرضى لمساعداتهم في توفير أدوية للمرضى والأشعة المقطعيه والصبغات والسفر للخارج ..

وكان رئيس مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) بالوادي والصحراء الشيخ / صالح بن عبدالله باجرش قد بعث برسالة شكر وتقدير لمؤسسة صلة للتنمية على تقديمها هذه المساعدات المالية ، مثمناً جهود آل بابكر على مساعدتهم ووقوفهم مع مرضى السرطان في فرع المؤسسة بالوادي والصحراء ومركز الأورام ..

وطالب باجرش جميع المؤسسات والشركات والتجار الوقوف مع مرضى السرطان هذه الفئة المحتاجة الدعم المادي والمعنوي وماتمر به البلاد من ظروف يزيد الضغط على المريض على توفير العلاجات ومايحتاجه من أشعه وغيرها ..

يشار أن مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) فرع الوادي والصحراء قد صرفت مايقارب ال خمسة والأربعون مليون ريال يمني وذلك في الأشعة مقطعيه وصبغات والعلاج الإشعاعي وعلاجات وسفر إلى الخارج …

كما أن المؤسسة فرع الوادي والصحراء قد أفتتحت أربع عيادات الفحص الدروي للثدي للكشف المبكر عن سرطان الثدي (( مجانا ً )) في سيئون وتريم ساه والقطن ..

كما نفذت المؤسسة العديد من المحاضرات التوعوية في سيئون وباقي مديريات الوادي والصحراء وذلك عبر مكاتبها الكثير من المهرجانات والحفلات والدوريات الرياضية الخيرية الأطباق الخيرية والتوعوية وزيارات للمرضى وتقديم لهم الدعم النفسي والهدايا وتعمل مع مركز الأورام بالوادي والصحراء على للتخفيف من معاناة مرضى السرطان وتقدم لهم خدمات علاجية وفحوصات مجانية لمعالجة مرض السرطان ..

يذكر أن عدد الحالات الجديدة خلال الخمسة الأعوام الماضية بلغت (980) حالة جديدة مصاباً بالسرطان

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يبحث مع سفير جمهورية الصومال تعزيز العلاقات واعتماد آليات لتطوير التبادل التجاري

بحث محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، مع