وكيلا وزارة التعليم العالي يزوران جامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن

عدن (عدن السبق) خاص:

زار وكيلا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات الدكتور / مازن مهدي الجفري ، و وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية أ.د/ خالد عمر باسليم ، جامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن .

وتأتي الزيارة ضمن الخطة العامة للوزارة في إطار التنسيق المشترك بين القطاعين البعثات و الشؤون التعليمية و تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ حسين باسلامة ، لتشجيع و تعزيز دور القطاع الخاص و الجامعات الأهلية فيما يصب لخدمة المجتمع و التنمية في الوطن.

وخلال الزيارة التفقدية التقي الوكيلان ، بمدير جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع عدن أ.د/ عبدالرحمن دبوان ونائب مدير الفرع الأستاذ/ منير العبادي وطاف الوكيلان بين الفصول والأقسام الدراسية واطلعوا على التجهيزات والمعدات في معامل ومختبرات الجامعة.

وأشاد الوكيل “الجفري” بدور الجامعات الخاصة و دورها البارز في خدمة المجتمع و التنمية، مؤكدا على ضرورة تشجيع و دعم القطاع الاستثماري من الجامعات الأهلية و الخاصة أسوة بالجامعات الحكومية في مجال تأهيل الكادر العامل من أعضاء الهيئة التعليمية المساعدة و الكادر الإداري وتخصص عدد من المقاعد و المنح الدراسية في التخصصات المطلوبة التي تعزز هذه المسيرة التنموية الأكاديمية في ظل رعاية فخامة الرئيس / عبدربه منصور هادي راعي التعليم العالي والبحث العلمي الاول في اليمن .

ومن جانبه تحدث وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور/ خالد باسليم على أهمية دور الجامعات الخاصة في رفد إحتياجات التنمية في الموارد البشرية المؤهلة ، واستعرض عدد من القضايا المتعلقة بسير العملية التعلمية واكدا على دور القطاع الاشرافي على الجامعات الأهلية والسعي لمواكبة التطور العالمي في هذا المجال.

شاهد أيضاً

اجتماع بمديرية التواهي لمناقشة فتح مكتب للاحوال المدنية والسجل المدني بالمديرية

(عدن السبق)متابعات: ناقش رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء سند جميل، اليوم، مع مدير …