البخيتي: الحوثيون تيار تدميري وتمكينهم دمار لليمن والمنطقة وتصريحات “ماتيس” تدل على جهله

(عدن السبق) خاص: 

وصف السياسي اليمني المعروف علي البخيتي، جماعة انصار الله (الحوثية) بالتيار التدميري، وان الإعتراف به يعد دمار لليمن والمنطقة عموما.

وقال البخيتي، ” ‏لا يدرك ‎ماتيس ولا ‎غريفث كذلك أن ‎الحوثيين تيار تدميري حتى لذاته؛ وأن أسرة ‎الحوثي نفسها منقسمة وتتقاتل فيما بينها؛ ولهذا تخشى الزيدية ومنطقة أعالي اليمن والهاشميين من استمرار هذا التيار في ادعاء تمثيلهم؛ لأنه تيار يقودهم للموت باستمرار تحت سقف مشاريع متخلفة لا أفق سياسي لها “.

وأضاف، ان ” ‏على ‎ماتيس و ‎غريفث إدراك أن اي تقسيم طائفي لـ ‎اليمن تحت عبائة الحكم الذاتي لـ ‎الحوثيين جريمة بشعة ومشروع تدميري قذر لبلدنا وبذرة صراع خطرة ومستدامة ستقتل اليمنيين لعقود قادمة وستؤدي لكارثة إنسانية وقتل وتهجير للملايين على أساس عرقي وطائفي لعدم وجود مناطق حصرية لتلك العناوين “.

وتابع البخيتي قائلا،: ان ” تقسيم ‎اليمن على أساس طائفي سيمنح ‎الحوثيين و ‎إيران موطئ قدم دائم ومعترف به دولياً في جنوب ‎السعودية وأهم حقول النفط والخطوط الملاحية البحرية بالعالم؛ وعندها سنكون أخرجنا ‎طهران من الخليج الى ‎البحر الأحمر وهذا عكس سياسة محاصرة نظام الملالي الذي تنتهجها ‎أمريكا والغرب “.
مؤكدا بأن ” ‏تصريحات وزير الدفاع الأمريكي الأمريكي ‎ماتيس عن إمكانية منح ‎الحوثيين منطقة حكم ذاتي تدل على جهل مركب لديه عن الأزمة في ‎اليمن؛ وهذا طبيعي لأن هذه الأزمة ليست من ضمن أولويات ‎الولايات المتحدة الأمريكية؛ كما ان ذلك الوعي خطر اذا كان أيضاً في مخيلة المبعوث الدولي لليمن ‎غريفيث “.

‏ولفت السياسي اليمني علي البخيتي، ان ” رفض ‎الحوثيين لمقترحات ‎ماتيس ليس دليل على انهم تيار وطني لكن لأنهم يدركون أنهم مرفوضون أكثر من المواطنين في المناطق التي يُعتقد أنها موالية لهم؛ فقد عرفوهم أكثر من غيرهم؛ وينتظرون بشغف لحظة سقوطهم ليتخلصوا من هذا الكابوس الجاثم على صدر مناطقهم منذ ٢٠٠٤؛ والذي تسبب في تدميرها “.

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي المحامي جمال الجعبي بوفاة والدته

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي