العناوين

وزير الإعلام اليمني يدين احكام الإعدام بحق 4 صحفيين يمنيين

 (عدن السبق) متابعات: 

 

 

أعرب وزير الإعلام، معمر الأرياني، عن إدانته وإستنكارة الشديدين، أحكام الإعدام غير القانونية التي اصدرتها المليشيات الحوثية بحق أربعة من الصحفيين في محاكمة شكلية لم تتوفر فيها شروط العدالة والنزاهة.

 

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة للمليشيا الحوثية اصدرت حكم بالأعدام بحق (عبد الخالق عمران، أكرم الوليدي، حارث حميد، وتوفيق المنصوري) المعتقلين لديها، بدون حضور المحاميين.

 

وتأتي هذه الأحكام في ظل الجهود التي يبذلها فريق الامم المتحدة لانجاز اتفاق تبادل الاسرى والمختطفين بين الحكومة والانقلابيين.

 

وقال الارياني ان هذه الاحكام تؤكد تنصل المليشيا من التزاماتها واصرارها المضي في نهج التصعيد السياسي إلى جانب تصعيدها العسكري في مختلف الجبهات بهدف افشال جهود انهاء الحرب واحلال السلام.

 

وطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص باتخاذ موقف واضح وصريح من هذا التصعيد الخطير الذي يأتي في ظل دعوات التهدئة وخفض التصعيد والدفع بإجراءات بناء الثقة، في تأكيد لما أشرنا اليه بأن المليشيا الحوثية لا تؤمن بنهج الحوار ولا تفقه لغة السلام ولا تأبه لمعاناة اليمنيين

 

كما طالب الارياني، الأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحماية الصحفيين، سرعة الضغط على المليشيا الحوثية لوقف أحكام الإعدام وإطلاق كافة المعتقلين وفي مقدمتهم الصحفيين القابعين في معتقلات المليشيا، وادانة استخدام الاجهزة القضائية لتصفية حساباتهم السياسية مع معارضيهم.

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تؤكد تمسكها بالحريات وحق التعبير في اليوم العالمي لحرية الصحافة (3 مايو)

(عدن السبق)متابعات: أصدرت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين اليوم من العاصمة عدن، بيانا حيت فيه الاحتفاء …