العناوين

إجتماع يناقش عدد من القضايا المتعلقة بالبنية التحتية لمشاريع المنطقة الحرة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

ترأس الدكتور صالح المدحجي القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الحرة عدن صباح اليوم الثلاثاء بكالتكس اجتماعا ضم الأخ رئيس مؤسسة المياه فهمي علوي السقاف والمهندس أشرف احمد .

 

 

وفي مستهل اللقاء رحب الأخ المذحجي بالإخوة الحاضرين، مشيداً باستمرار التعاون والتنسيق المشترك بين الهيئة ومؤسسة مياه المجاري بعدن فيما يتعلق بالمشاريع الاستثمارية الواقعة في إطار المنطقة الحرة عدن من حيث البنى التحتية لشبكة المساحة والصرف الصحي ومواجهة المستجدات المتعلقة بها.

 

 

وبعد نقاش مستفيض من قبل الجميع خلص اللقاء إلى الاتفاقات التالية:

1- فيما يتعلق بأنبوب مياه الصرف الصحي الذي يمر أمام مبنى إدارة المنطقة الحرة بكالتكس، تقوم مؤسسة المياه والمجاري بالتكفل بنقل الأنبوب قبل حلول الشهر الفضيل، وذلك حرصا على صحة موظفي الهيئة والمحافظة على أجهزتها الإلكترونية وإمداداتها الكهربائية، بتحويل الأنبوب من خط نقطة الحجاز الى محطة ضخ المحطة التي تتحمل شركة إنماء بتوفير المعدات والعمالة لإنجاز ذلك.

2- إلزام المستثمرين بالتقيد بالمواصفات الفنية المحددة من قبل مؤسسة المياه والصرف الصحي في إطار مشاريعهم داخل المنطقة الحرة، ويتم التنسيق في إتمام ذلك بين الهيئة والمؤسسة.

3- قيام المؤسسة بإعداد مذكرة مقدمة للمنطقة الحرة توضح من خلالها ما تم الاتفاق عليه بينها وبين شركة إنماء بخصوص الجانب المتعلق بمياه الصرف الصحي وتنفيذ مشروع إنماء الحسوة، وذلك لضرورة قيام باقي المشاريع الاستثمارية المجاورة من المساهمة في تكاليف إنشاء وتنفيذ المشروع ومنها محطة الضخ ومد البيبات إلى محطة الترسيب.

 

 

حضر الاجتماع الأخ المستثمر مبارك حسين الهمامي وعدد من مدراء العموم والنواب.

 

 

*من سالم الفراص ; تصوير/ ناصر اسماعيل

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي أبين يلتقي بكتلة المحافظة في الجمعية الوطنية

(عدن السبق)متابعات: التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، حسن …