مدير دائرة التوجيه المعنوي بقوات الدعم والإسناد يدلي بتصريح هام حول حظر التجوال

(عدن السبق)خاص:

 

قال مدير دائرة التوجيه المعنوي بقوات الدعم والإسناد العميد عرفات سعيد ان قرارات حظر التجوال اتت وفق خطط مدروسة دأبت عليها قيادة الدعم والإسناد ممثلة بالقائد العميد محسن الوالي وقادة الألوية والأحزمة والكتائب والقطاعات, وبحسب توجيهات القيادة السياسية ومنظمة الصحة العالمية, وذلك بعد تفشي فيروس كورونا في معظم دول العالم , والسبب الرئيسي لاتساع دائرة انتشاره, التجمعات البشرية فأدركت القيادة أهمية, حظر التجوال كإجراء استباقي لتوقيف انتشاره لا سمح الله , واتاحت الفرصة امام الفرق الطبية لرش وتعقيم الأماكن العامة والطرقات وخاصة اوقات الليل.

 

واشار العميد عرفات في تصريح لوسائل الإعلام: ان الهدف من حظر التجوال هو عدم التجمعات البشرية في الاسواق العامة والمرافق وليس السبب أمني كما تروج له بعض الجهات المغرضة, واتى ذلك من استشعار قيادة الدعم والإسناد بالمسؤولية وحرصها على حياة وسلامة المواطن من جائحة كورونا .

 

وحول الاسواق قال العميد عرفات: ان القيادة عدلت من قرارها للأسواق وذلك للضرورة التي تحتمت, ولمنع استغلال بعض الجهات والأفراد, وعملت على توزيع الباعة بشكل متفرق ومتباعد وبعدة اسواق ومناطق لتجنب الازدحام البشري, بعد تدفق المواطنين الشديد على منطقة العند.

 

وقال العميد عرفات : أن المساجد ستفتح مع انتهاء المدة التي حددتها منظمة الصحة الخمس والعشرين يوما مع الحرص والعمل بالأسباب المشروعة شرعا من اتباع التعليمات الطبية والتوجيهات الارشادية والتعقيم المستمر, وانصح رواد المساجد اصطحاب (سجاد خاص بهم لاداء الصلاة ) وارتداء الكمامة الطبية والمناديل , والحرص على الوضوء بالمنزل .

 

وفي حال حدوث اعراض السعال والزكام ينصح الخروج من المسجد فورا وابقى النوافذ وتهوية المساجد مفتوحة واغلاق المساجد بعد كل صلاة مباشره وذلك لما في ذلك من فائدة لمنع تفشي الفيروس الذي مازال خطره يهدد دول العالم .

 

داعيا الجميع الى التعاون مع الأجهزة الأمنية والحرص الدائم على النظافة والتقيد بالتعاليم الطبية والتقليل من ارتياد الاماكن المزدحمة.

 

القسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي بقوات الدعم والإسناد

عدن الجمعة 17 ابريل 2020م

شاهد أيضاً

هيئة رئاسة الانتقالي تقف على آخر التحضيرات للاحتفاء بالذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس

(عدن السبق)متابعات: عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي …