العناوين

تفاصيل الرسالة السورية للأمم المتحدة بمناسبة مرور مائة عام على قرار الإنتداب البريطاني على فلسطين

(عدن السبق) متابعات: 

 

 

وجهت الرابطة السورية للأمم المتحدة رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمناسبة مرور مائة عام على قرار عصبة الأمم المتحدة آنذاك بالإنتداب البريطاني على عموم أراضي فلسطين وما تلاه من أحداث شهدها الفلسطينيون والمنطقة .

 

حيث طالب السوريون في رسالتهم عقد ندوة في مبنى الأمم المتحدة حول هذا القرار واستضافة المعنيين من دول المنطقة وقد وجهت الرابطة السورية رسالتها عبر مكتب الأمم المتحدة في دمشق …وتاليا نص الرسالة :-
سيادة الامين العام للامم المتحدة الموقر*
أطيب التحية وبعد

 

لا يصح أن يمر هذا اليوم التاسع عشر من نيسان 2020 دون مخاطبتكم. ففي مثل هذا اليوم قبل مائة عام بدأ إنعقاد مؤتمر أتخذ قرارا أنتج بموافقة عصبة الأمم عليه ومشكلة تتفاقم منذئذ وما تزال هي مشكلة فلسطين .
أعطى المؤتمر بريطانيا ‘حق’ الانتداب على فلسطين دون استشارة أهل فلسطين. فقامت بريطانيا بإشراف من عصبة الأمم ثم إلى عام 1948 بإشراف من منظمة الأمم المتحدة بعملية تغيير ديموغرافي في فلسطين نتج عنها تهجير شعب من وطنه.
وجاء أيضا بالرسالة :-
قد يقال أمر تاريخي يعالجه المؤرخون
كلا إنه أمر إنساني لأن المشكلة ما تزال راهنة وقد توجت مؤخرا بفضيحة أخلاقية كبرى قمتم بإدانتها إلا وهي خطوة أقدام الدولة الأولى في تمويل المنظمة التي تتولون إدارتهابالموافقة على إعلان ضم قسم من أرض سورية إلى أرض كيان قائم بالاحتلال هو اسرائيل.
كما جاء بالرسالة :-
قد يقال: كان القانون الدولي يجيز تصرفات كالتي قام بها الانتداب في فلسطين. إلا أن القانون الدولي تقدم وأصبح أكثر شمولا إنسانيا. ما قامت به السلطة الانتدابية هو بمعيار شرعية حقوق الإنسان والقانون الدولي المعاصر والقانون الدولي الانساني جريمة ضد الإنسانيةولاسيما أن أساليب التغيير الديموغرافي القسري التي نفذتها السلطة الانتدابية ما تزال مستمرة تقوم بها السلطة القائمة حاليا في فلسطين.
وأضافوا السوريون في رسالتهم:-
وكما تعلمون يا سيادة الأمين العام كان القانون الدولي لا ينكر شرعية الاسترقاق لكن من المرفوض حتما أن يتساهل اليوم أي أحد مع الاسترقاق.
فلا يصح أن يمضي هذا اليوم دون مخاطبتكم يا سيادة الأمين العام.
هذه المخاطبة دعوة لكم لكي تعملوا الفكر وتجروا الاستشارات المناسبة لكي يتم ما هو واجب إنساني إلا وهو عقد ندوة دولية في مبنى الأمم المتحدة في جنيف — وهو المبنى الذي بارك عملية التغيير الديموغرافي القسري في فلسطين — ندوة تاريخها المقترح تموز 2022 وهو ذكرى مائة عام على تصديق عصبة الأمم صك الانتداب على فلسطين.

 

أما عنوان الندوة المقترح فهو التالي:’ الانتداب على فلسطين: هل هو جريمة ضد الانسانية؟ وبالطبع يتيح الطابع الاستفهامي للعنوان المجال لمن لا يرى في ما جرى جريمة يتيح له المجال للتعبير عن رأيه.
وتختم الرسالة بقولها :-
توجه إلى سيادتكم هذه الرسالة بعناية مكتب الأمم المتحدة بدمشق وبالطبع سيكون من دواعي الغبطة الإبلاغ عن تعامل سيادتكم معها.
وتفضلوا بقبول فائق

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان الإيراني: الهجوم ضد إسرائيل جاء في إطار ميثاق الأمم المتحدة

قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، إن الهجوم ضد إسرائيل