وزارة الزراعة تؤكد ان المنتجات الزراعية تخضع للمواصفات والمقاييس بجودة عالية

عدن(عدن السبق)خاص:

أكد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الرق المهندس أحمد الزامكي ، ان كافة المنتجات الزراعية التي يتم انتاجها في اليمن (ماعدا المناطق التي تستغلها المليشيات الحوثية ) سواءً كانت للاستهلاك المحلي او للتصدير ، تخضع للمواصفات والمقاييس ولكل أنواع الفحص والتدقيق من المزارع الى المرشد والمختص .

 

واضاف ، ان الوزارة تحرص للحفاظ على جودة الأصناف وتطويرها التي تساهم في استدامتها واستمرارية تسويقها محلياً وخارجياً بشكل موسمي .

 

واوضح الزامكي ، ان الوزارة اطلعت على بعض مواقع التواصل الاجتماعي تبين عملية ري وسقي بعض انواع خضار السلطات عبر مياه المجاري في ضواحي العاصمة صنعاء التي تعاني من حكم المليشيات الحوثية الذي دمر مؤسسات الدولة وسخر سلطته للاستفادة من احتياجات الناس لمثل هذه المنتجات بشكل واسع وكبير للاستهلاك المحلي في شهر رمضان المبارك للحصول على المال ، وتسخير المساعدات الإنسانية المقدمة للفئات الأشد فقراً ، لتمويل حروبه العبثية والمتاجرة بأرواح وصحة المواطن .

 

وأهاب في تصريحه ، كافة المزارعين في مناطق سيطرت الحوثيين عدم السماح باستغلال مزارعهم لاستخدام مثل هذه المياه الملوثة والتي تعود على المواطن بالأمراض والاوبئة ،  والوقوف ضد كل من يحاول جني المال على حساب مزرعته ورفض تسخيرها لمثل هذا العبث الذي طال كل مناحي الحياة بعد انقلاب المليشيات الحوثية منذ العام 2014 .

 

واشار ، ان اليمن تشتهر بزراعة اجواد أنواع واصناف المحاصيل الزراعية بكافة أنواعها من حبوب الى خضار الى فاكهة ولوزيات من خلال الجودة التي تمتاز بها الاراضي الزراعية في اليمن واستخدام عناصر متعددة مرتبط بالمزارع وبخصوبة تربة الاراضي .

شاهد أيضاً

الرئيس الزٌبيدي يلتقي قائد الحراك التهامي السلمي بالعاصمة عدن

(عدن السبق)متابعات: استقبل الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي،رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب مجلس القيادة الرئاسي، قائد …