كيف قوبل طلب استقالة مأمور التواهي المقدم لمحافظ عدن ؟

  عدن(عدن السبق)خاص:

تقدم مدير عام مديرية التواهي في العاصمة عدن الاستاذ/ عبد الحميد ناصر الشعيبي، بطلب إلى محافظ محافظة عدن الاستاذ/ احمد سالمين ربيع لإعفائه من منصبه.

 

 

حيث كان الشعيبي، قد اوضح في رسلة وجهها إلى محافظ المحافظة بان طلب إعفائه من منصبه يأتي بسبب تردي الخدمات الاساسية التي مردها هو ردائة وإهمال وزراء الحكومة.

 

 

وقوبلت استقالة مدير عام مديرية التواهي برفض مجتمعي وسياسي وإعلامي كبير.

 

 

وعلق عدد من المسؤولين والسياسيين والنشطاء، حيث قال أمين عام السلطة في المحلية بالمحافظة الاستاذ بدر معاون، ان: عبدالحميد ناصر الشعيبي من انزه واشرف وأجدر مدراء عموم مديريات المحافظة ويعتبر أفضلهم وأحسنهم”.

 

 

وطالب الكاتب والشخصية الاجتماعية البارزه العلفي امديب برفض وسحب استقالة الشعيبي، قائلا،: ” نطالب الاخ عبد الحميد الشعيبي بسحب استقالته، فالناس بحاجه له وهو انسان طيب الخلق ويبذل جهد في مجتمع لا يرحم نفسه، واقول له اصمد والمتغيرات قادمه فإذا كان هناك ظلام لابد من نور قادم”.

 

 

التربوي المعروف في مديرية التواهي الاستاذ ياسر فرحان، عبر عن صدمته بقرار استقالة مدير عام المديرية وقال،: “الرجل الشريف النزيه لا يستطيع تحمل عذاب المواطنين، او ان يكون طرفا او سببا في مايعانيه ابناء التواهي جراء الاهمال المتعمد في الخدمات الاساسية واحتياجات المواطنين في التواهي خاصة
وعدن عامة.

 

 

واضاف،: ان “الاستقالة المسببة التي قدمها الاخ/عبدالحميد الشعيبي مأمور مديرية التواهي ليست هروبا من المسؤلية ولا خوف من احد، وانما هي شجاعة قل من يمتلكها. لكن الطامعين بالجاه والمناصب لا يريدون ترك مناصبهم حتى لو قتلوا الشعب كامل
شكرآ مأمور مديرية التواهي (أبو ناصر) قدمت استقالتك لكي تثبت انا الدنيا فانية وما يدوم غير الله هذا ليس بعجز منك وإنما بايمانك بالله‘ فاليوم ترفع لك القبعات احترامآ وتقديرآ لما عملت وقدمت لهذه المديرية رغم نكران الجميل”.

 

 

وقال الإعلامي المعروف عبد الخالق الحود،: “خسارة كبيرة على التواهي الرجل كان يقدم كل ما يستطيع لخدمة التواهي من الصعب ايجاد بديل بنزاهة واخلاص الأستاذ عبد الحميد “.

 

 

واكد عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم الشديد لاستقالة مدير عام مديرية التواهي، وطالبوا الحكومة بإعادته الى منصبه وتوفير كل ما يلزم توفيره للرجل، خصوصا ان الشعيبي استطاع انجاز مشاريع خدمية عدة عجز الكثيرون من إنجازها في زمن تواجد الدولة بشكل جيد .. مستعرضين جملة من المشاريع والإنجازات التي نفذت بعهده.

 

 

واستطاع الشعيبي من إعادة المرافق الحكومية المقتحمة بل وتشغيل اغلبها، كما استكمل بناء وتأهيل عدد من المدارس التي كانت قد نهشتها اعمال البسط طيلة العشرة الاعوام الماضية بينها مدرسة ابن سيناء، وثانوية تمنع للبنات في البنجسار..

 

 

وعمل الشعيبي ايضا على تأسيس شبكات مياه وصرف صحي في مناطق عدة كانت تستخدم الطرق التقليدية وغرف ترشيح، اضافة الى بحث معالجة ضعف وصول المياه الى المناطق المرتفعة ابرزها قرية الرعب في جولدمور التي كان الماء لم يصلها منذ عام ٢٠١٥م، بالاضافة الى تنفيذ مشاريع رصف وسفلتة طرقات في القلوعة والتواهي وفتح قنوات تواصل مع المانحين.

شاهد أيضاً

تزايد ساعات إنقطاع الكهرباء في عدن .. ومصدر يكشف السبب !

ارتفعت ساعات