العناوين

لم تعيق إقامتها مياه المجاري.. حملة نظافة مكثفة تستهدف مديرية خور مكسر بالعاصمة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

كثفت سواعد صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن جهودها في مديرية خور مكسر بتنفيذ حملات يومية متواصلة لتنظيف المديرية من تبعات سيول الأمطار بإشراف ميداني من المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق.

 

 

وتراكمت مياه الأمطار مع وجود المخلفات التي يرميها المواطنون في مستنقعات مائية وهو الأمر الذي ضاعف من جهد العمال الميدانيون، بعد امتزاج القمامة بمياه الأمطار.

 

 

وجابت الحملة عدة مناطق وأحياء في خور مكسر منها: (السفارات، والسعادة، والجمهورية، وعبود، والقاعدة الإدارية) بالإضافة إلى منطقة “العريش” وهي المنطقة الأكثر عشوائية على مستوى المديرية والعاصمة ككل.

 

 

وجاءت هذه الحملة متزامنة مع حملات قرينة لها في العديد من مديريات العاصمة عدن لانتشالها من الوضع البيئي الذي تعيشه بعد الهطول الغزير للأمطار في صبيحة الواحد والعشرين من شهر أبريل الماضي والتي خلَّـفت ضحايا في الأرواح وإصابات بين صفوف المواطنين، بالإضافة إلى تهدم العديد من المنازل في مديريات: (المعلا، وصيرة، والمنصورة، والشيخ عثمان).

 

 

وهو ما حذى بالسلطات في العاصمة عدن أن تعلنها مدينة منكوبة لحجم الخسائر البشرية والمادية بسبب تهالك البنية التحتية للمدينة.

 

 

وتحمَّـل صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن عبئاً كبيراً نتيجة اختلاط القمامة بمياه المجاري والتي تسببت بحدوث إصابات مرضية لدى عمال صندوق النظافة بعد أن غامروا بحياتهم في تنظيف المدينة من خلال دخولهم إلى وسط مياه الصرف الصحي بغية أداء واجبهم بنقل القمامات من مواقعها.

 

علاء بدر

شاهد أيضاً

مدير عام التواهي يناقش تقريرا مكتب الصحة والنظافة ومواضيع تطوير اداء المكاتب التنفيذية بالمديرية

عدن السبق / خاص: ناقش مدير عام مديرية التواهي ،خلال اجتماعه صباح اليوم، بالمكتب التنفيذي …