بعد تسرب كميات كبيرة من المياة النظيفة في شوارع الحوطة .. دعوات لصيانة الشبكة المهترئة للمدينة

(عدن السبق)خاص لحج:

تنتشر العشرات من منافذ التسرب للمياه من الشبكة بمناطق مختلفة في مدينة الحوطة بلحج متسببة بضياع كميات كبيرة من مياه الشرب التي تنساب في الشوارع دون الإستفادة منها في الوقت الذي تعاني منه الشبكة من نسبة هدر تصل إلى 50 % بحسب مصادر محلية.
يأتي ذلك في الوقت الذي تجهد فيه مؤسسة مياه لحج، بحسب ذات المصادر، على معالجة التسرب وتغير دوري للشبكة التي باتت مهترئة بشكل كبير.
ووفق سكان الحوطة بلحج، فإن هناك العديد من الخطوط المكسورة والتي تتسرب منها المياه ولفترات طويلة، وهي بحاجة إلى صيانة الخطوط ما يتسبب بهدر كميات كبيرة من المياه.
ويؤكد السكان أن عدم إصلاح الخطوط في غالب الأحيان يؤدي إلى نقص بالمياه عن بعض المناطق وخصوصا تلك التي تقع في أماكن مرتفعة بسبب إنخفاض معدل الضغط في شبكة المياه ما يؤدي إلى عدم وصولها إلى خزانات المواطنين بالمناطق المرتفعة.
ورصدت عددا من نقاط التسرب بشبكة المياه الممتدة من حقل مغرس ناجي المائي إلى مدينة الحوطة ، إلا أن أحدا لم يلتفت إلى هذه الخطوط المكسورة والتي تؤدي الى تسرب المياه بكميات كبيرة.
وقدر أن هناك العديد من أماكن تتسرب منها المياه في المدينة بشكل دائم، ولم يتم اصلاحها، وحال تم صيانة أي جزء مكسور فإنه يتم بشكل عاجل وسرعان ما تعود المشكلة.
وطالبوا مؤسسة مياه لحج وهي المعنية بالعمل على إصلاح الخطوط التي تتعطل لأسباب مختلفة لتفادي ضياع كميات كبيرة من المياه هدرا دون مبرر ، وخصوصا في ظل تراجع كميات المياه على مستوى المحافظة .
وقالوا في أحاديث متفرقة إن المدينة يوجد فيها العديد من المواقع التي تشهد تسربا للمياه من الشبكة والتي تؤثر على عملية الضخ للمواطنين .
ويبين أن تسرب المياه بكميات كبيرة بالشوارع والأحياء يحرم قطاعا واسعا من السكان من المياه بسبب ضعف الضخ إلى المنازل وخصوصا في المناطق المرتفعة.

شاهد أيضاً

ضبط عدد من المحلات المخالفة بمديرية غيل باوزير

يواصل قسم الاصحاح البيئي بمكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية غيل باوزير