العناوين

تحركات أممية للإطاحة بالرئيس اليمني وتعيين نائباً بديلاً عن الأحمر تمهيدا لمشاورات سياسية (تفاصيل حصرية)

(عدن السبق) خاص:

كشفت مصادر مطلعة عن تحركات أممية للإطاحة بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وتعيين نائباً بديلاً للجنرال علي محسن الأحمر، بصلاحيات رئيس البلاد، وذلك قبل انطلاق المشاورات السياسية.

وقالت المصادر لموقع (عدن السبق)،: بأن ” تحركات أممية تقضي لإعفاء الرئيس هادي من منصب رئاسة الجمهورية، ونائبه الأحمر، قبل إنطلاق المشاورات التي ستجمع الأطراف السياسية في اليمن.

وأضافت المصادر نفسها، ان ” المبعوث الأممي لليمن “مارتن غريفيث”، قد التقى بنائب رئيس الجمهورية “الأحمر” مطلع شهر اكتوبر الماضي في العاصمة السعودية الرياض، لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية، وإطلاعه على خارطة الطريق الجديدة التي اتخذت عقب لقاءات مكثفة اجراها المبعوث مع الأطراف اليمنية “.

ومن ناحية أخرى أفاد مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية، بأن ” هناك اتفاق مبدئي حول تعيين المهندس خالد محفوظ بحاح، نائبا بصلاحيات رئيس الجمهورية، قبل تشكيل حكومة توافقية لإدارة الشؤون الداخلية، مشيرة بأن قرار تعيين رئيسا جديد للحكومة يأتي ضمن تلك الإتفاق الذي يتضمن تشكيل حكومة توافقية “.

وكان رئيس الحكومة الجديد الدكتور معين عبدالملك، قد قال في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه قناة اليمن،: بأن ” التغيير الحكومي سيخضع لتقييم علمي ولن يكون عاطفي، وإن رأي الإقتصاديين والخبراء مهم “.

مراقبون سياسيون، اعتبروا ” عملية نقل الرئيس هادي، وأسرته من المملكة العربية السعودية الى واشنطن الأمريكية، هي تمهيدا لإعفائه من منصب رئاسة الجمهورية، وحجبه من المشهد السياسي اليمني، وذلك لرفض المجلس الإنتقالي الجنوبي، وجماعة الحوثي (انصار الله) المشاركة بأي مشاورات سياسية قبل عزل الرئيس ونائبه الأحمر من منصبيهما “.

ويرى المراقبون من خلال التحركات السياسية المتسارعة في الشهد اليمني، بأن المهندس خالد بحاح، هو من سيكون الشخصية التوافقية خصوصا عقب زيارته الرسمية الأخيرة الى الرياض.

شاهد أيضاً

الشبحي يدشن توزيع مواد غذائية مدعمة للحوامل والمرضعات في مركز الصحة الانجابية بالمعلا

(عدن السبق)متابعات: تم صباح هذا اليوم توزيع السلل الغذائية بحضور الدكتور سالم الشبحي وكيل قطاع …