الاعلان عن أول وحدة M.2 SSD بسعة ثمانية تيرابايت من Sabrent!

(عدن السبق) متابعات: 

 

 

 

لم نكتب عن إسم Sabrent كثيراً، لكن قد يختلف الأمر في المستقبل بالنسبة لهذه الشركة المصنعة.

 

هذا الإختلاف قد يكون بسبب أنها ستكون أول شركة تقوم بإطلاق وحدة SSD بسعة ثمانية تيرابايت بمقاس الـ M.2 الشهير والذي يعتمد على واجهة الـ PCIe المتواجدة في معظم اللوحات الحديثة إن لم تكن كلها.

 

أول SSD بمقاس الـ M.2 بسعة ثمانية تيرابايت هو Rocket Q 8TB PCIe والذي يقوم بإستخدام واجهات الجيل الثالث من الـ PCIe لكي تتوافق مع معايير NVMe 1.3. هذه الوحدة ستعتمد على متحكم Phison E12S ولكن لم يتم الإعلان بعد عن سرعات القراءة والكتابة، لكن في الأغلب ستكون مماثلة لنسخة الأربعة تيرابايت التي تأتي بسرعة تصل إلى 3400 ميجابايت للقراءة و 3000 ميجابايت للكتابة.

جميع وحدات الـ SSD التي تأتي من شركة Sabrent تقوم بالإعتماد على برمجيات Acronis True Image.  هذه البرمجيات المدمجة تقوم بالسماح للمستخدم بإسترجاع بياناته عند حدوث أي مشكلة مثل مسح الملفات المهمة أو خسارة البيانات لأي سببٍ كان حتى لا يعاني المستخدم من فقدانها.

لم يتم الإعلان بعد عن سعر هذه الوحدة حتى الآن، لكن من المحتمل أن يكون سعرها أكبر من 1200 دولار أمريكي لأن وحدة الأربعة تيرابايت تأتي بسعر 820 دولار أمريكي، مما يعني أن شراء وحدتين بسعة أربعة تيرابايت سيكلف حوالي 1650 دولار أمريكي وبالطبع سيكون سعر الوحدة الواحدة أرخص.

شاهد أيضاً

موسكو “تنعى” تمساح هتلر “اللغز”

أعلنت حديقة حيوانات موسكو نفوق التمساح "ساتورن" أو "زحل