انتقالي #حضرموت يدين عملية اغتيال مدير أمن #شبام وأربعة من مرافقيه

(عدن السبق)خاص:

 

دعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت المواطنين في وادي حضرموت إلى حمل السلاح وتشكيل لجان دفاع شعبية لحماية أنفسهم والتصدي للظاهرة الإرهابية .

وعبرت القيادة المحلية عن إدانتها للجريمة الارهابية ، التي وقعت صباح الثلاثاء بمديرية شبام وأودت بحياة مدير أمن المديرية وأربعة من مرافقيه . ونبهت القيادة من خطورة بقاء الملف الأمني والعسكري بيد قوات المنطقة العسكرية الأولى ، كونها مخترقة من قبل الجماعات الإرهابية .

كما عبرت عن دهشتها واستغرابها من عجز السلطة المحلية بالمحافظة ، واكتفائها بالبيانات الخجولة ، التي لا تشير إلى المسؤولين عن هذه الجرائم . وأصدرت قيادة المجلس بيان إدانة لهذه العمل الإرهابي ، وجاء في نص البيان :

تعبر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن إدانتها وشجبها للعملية الارهابية الجديدة ، التي استهدفت صباح اليوم مدير أمن مديرية شبام الملازم أول صالح عبدالله بن علي جابر ، فأودت بحياته وحياة أربعة من مرافقيه ، سائلين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين ، وأن يمن على أهاليهم بجميل الصبر والسلوان.

لقد نبهنا مرارا إلى خطورة بقاء الملف الأمني والعسكري بيد قوات المنطقة العسكرية الأولى ، كونها مخترقة من قبل الجماعات الإرهابية ، ولاتمتلك العقيدة القتالية لمكافحته ، عدى عن كونها قوات غازية ، تنظر لحضرموت وخيراتها على أنها غنائم ، تفيدتها نتيجة لانتصارها في حرب صيف 94م ، ولايهمها أمن واستقرار المحافظة ، وغير معنية بالتصدي للإرهاب ، فهي منهمكة بالبسط على أراضي الدولة وأراضي المواطنين وابتزازهم وتهديدهم في أرزاقهم وممتلكاتهم ، ومن يرفض ابتزازها أو يحاول مقاومتها ، يكون مصيره التصفية بالاغتيالات .

إن تكرار حوادث الاغتيالات وزيادة الإنفلات الامني الذي تشهده مناطق وادي حضرموت ، يؤكد بما لايدع مجالا للشك ، تورط هذه القوات ، المنتشرة بكثافة في مدن وقرى وادي حضرموت في هذه الجرائم ، ونحن نحمل الرئيس هادي وحكومته كامل المسؤولية على تركهم هذه القوات تعبث بأمن وادي حضرموت وتسفك دماء أبنائه . كما نحمل دول التحالف العربي المسؤولية الأخلاقية والقانونية ، على سكوتهم على هذه الجرائم، وعدم استجابتهم لمناشدات المواطنين ، المطالبين بترحيل تلك القوات ، واستبدالها بقوات من النخبة الحضرمية .

كما نعبر عن دهشتنا واستغرابنا من عجز السلطة المحلية بالمحافظة ، وعدم قيامها بمسؤوليتها في حماية أرواح مواطنيها ، التي باتت تزهق بشكل شبه يومي ، واكتفائها بالبيانات الخجولة ، التي لا تستطيع فيها حتى الإشارة إلى مكامن الخلل ، عدى عن المبادرة بإصلاحه . وازاء هذا التدهور الأمني الخطير ، واستمرار جرائم الاغتيالات ، فإن من واجبنا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، أن ندعو أهلنا في وادي حضرموت إلى المبادرة الفورية في توحيد صفوفهم وتشكيل لجان دفاع شعبية في كل حي وحارة وقرية ، وحمل السلاح للدفاع عن أنفسهم ، وندعو أعضاء المجلس وأنصاره إلى المشاركة بفعالية في هذه اللجان وتصدر صفوفها . رحم الله شهداء وادي حضرموت وأعاد له الأمن والسلام .

صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت المكلا/الثلاثاء/26/مايو/2020م

شاهد أيضاً

القيادة المحلية لانتقالي يهر تؤكد على أهمية العمل المشترك مع السلطة المحلية

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية يهر بمحافظة