وزير المياه يلتقي مدير برنامج تمويلات المشاريع الصغيرة الممولة من مرفق البيئة العالمي

عدن (عدن السبق) خاص:

 التقى وزير المياه والبيئة الدكتور عزي هبة الله – اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن الدكتور عمر سعيد الصغير مدير برنامج تمويلات المشاريع الصغيرة والممولة من مرفق البيئة العالمي .

وفي مستهل اللقاء الذي عقد بديوان وزارة المياة والبيئة رحب الدكتور عبدالقادر الخراز رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة بزيارة مدير برنامج تمويلات المشاريع الصغيرة للعاصمة المؤقتة عدن – والمتمثلة ببحث أوجه التعاون بين الهيئة العامة لحماية البيئة برنامج تمويلات المشاريع الصغيرة التي يمولها مرفق البيئة العالمي .
مشيراً إلى عودة اليمن ضمن مخصصات مرفق البيئة العالمي من خلال تحديد مبلغ 9 مليون و300 ألف دولار ، لتنفيذ مشاريع بثلاثة محاور وهي النوع الحيوي _ التغير المناخي _ تدهور الارض .
موكدا استعد الهيئة العامة لحماية البيئة وكل العاملين بتذليل المهام انام برنامج تمويلات المشاريع الصغيرة لما من شأنه خدمة المواطن البسيط بمختلف المناطق اليمنية .

هذا وأشاد وزير المياة الدكتور عزي هبة الله بالدور الذي لعبه برنامج تمويلات المشاريع الصغيرة وذلك في تنفيذ العديد من المشاريع الصغيرة في العديد من المناطق اليمينة والتي تلامس هموم المواطنين .
مؤكداً استعداد الحكومة الشرعية وقيادتها السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور تذليل كافة الصعوبات أمام المنظمات الدولية والمحلية الهادفة إلى تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية للشعب اليمني وتحديدا المناطق النائية التي تفتقر لبعض المقومات الأساسية وتحديدا المياه والبيئة والحفاظ على الأرض من التصحر .
متمنيا من البرنامج رسم خطط وبرامج تركز على المناطق الريفية بالمناطق الريفية التي سيتم استهدافها .
هذا وكان مدير تمويلات المشاريع الصغيرة الدكتور عمر الصغير – قد قدم لمحة تاريخية عن نشاط البرنامج منذ بدئه للعمل بالجمهورية اليمنية منذ العام ٢٠٠٤ م ، واستمراره في تنفيذ المشاريع التي تهم المجتمعات الريفية .
موضحا الخطط القادمة التي تتطلب الدعم ودور وزارة والبيئة ممثلة بالهيئة العامة لحماية البيئة في تسهيل وصول هذا الدعم من خلال المخصصات المالية المالية التي خصصت لليمن في الاجتماع الأخير لمرفق البيئة العالمي متمنيا في الوقت ذاته من الحكومة الموافقة على دعم البرنامج .

حضر اللقاء مستشار وزير المياة المهندس نجيب محمد احمد ومدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة الضالع عبدالسلام ونائب مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة عدن وليد الشعيبي .

#كتب نبيل الجنيد ، تصوير زكي اليوسفي

شاهد أيضاً

لجنة جودة التمريض مستشفى عبود العسكري تناقش مجموعة من سياسات الجودة

ناقشت لجنة جوة التمريض اليوم الخميس في مستشفى عبود العسكري مجموعة