وسط انتقادات لاداء السفارة.. مناشدة عاجلة من العالقين اليمنيين في دولة الامارات

  (عدن السبق)خاص:

اطلق العالقون من ابناء الجالية اليمنية والحضرمية في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة رسالة عاجلة بخصوص عمليات فساد تجري في اروقة سفارة اليمن هناك.

 

 

وقال ابناء الجالية ان افرادا في السفاره يمارسون عمليات الاحتيال والكذب على العالقين حيث يطلب منهم اجراء فحوصات ودفع مبالغ مالية باهضة والنتائج “لاشيء”.

 

 

وصرح العالقون في دولة الامارات المتحدة انه طلب منهم في السفارة مبلغ يصل الى 700 درهم اماراتي ثم طلب منهم مبلغ اخر يقدر 2000 درهم وكانت النتائج محبطة ومخيبة للامال حيث اتضح انها ليست سوى مجرد وسيلة للاحتيال والكذب واضاعة حقهم “المشروع قانونيا ودوليا بالعودة الى بلادهم”.

 

 

وادعى افراد في السفارة ان تم فتح حساب للتسجيل في الرحلات العودة الى اليمن مقابل مبلغ 2000 درهم وطلب منهم ايداعها وتم ذلك ولكن العالقون لم يروا شيئا من تلك “الوعود الفارغة” بالاضافة الى تكلفة الفحص التي تقدر ب700 درهم والتي جاءت ايضا بطلب السفارة وبعد اجراء الفحص وللخسارة المالية يدعي افراد السفارة ان الفحص غير معتمد في تلاعب واضح وصريح لمعاناة العالقين.

 

 

وتسائل العالقون: اين ذهبت اموالنا وهل اختفت الالفين درهم والتي تم دفعها والذي قام اغلب العالقسن بتسلفها من غيرهم نتيجة الظروف التي يمرون بها، اسئلة عديدة ولا اجوبة اطلاقا والمعاناة تستمر وسط صمت مستغرب من كافة الجهات المعنية.

 

 

واختتم العالقون قولهم انهم ينشدون كافة الجهات المعنية في الحكومة وكذلك محافظ محافظة حضرموت والمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس الزبيدي وكل من لديه يد بالتدخل الفوري لعودة العالقين الى اليمن بشكل فوري.

شاهد أيضاً

السيسي والعليمي يؤكدان اهمية التنسيق الجماعي لتأمين الملاحة البحرية

التقى الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة