تقرير.. الهلال الاماراتي يبث الحياة في مديريات حضرموت المتضررة من السيول

حضرموت(عدن السبق)متابعات:

 

 

واصلت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي جهودها الإنسانية والإغاثية في مديريات حجر وميفع بحضرموت.

 

 

وتنفذ الهيئة عدة مشاريع انسانية واغاثية طارئة من أجل التخفيف من معاناة أهالي المدريتين عقب تضررهما من الامطار والسيول.

 

 

مصدر مسؤول في السلطة المحلية اوضح ان الدعم السخي والمتواصل الذي تقدمه هيئة «الهلال الاحمر الاماراتي» أسهم بشكل كبير في إنعاش الخدمات وانقاذ المتضررين في اليمن عامة وفي حضرموت خاصة، موضحاً أن «الأشقاء في الإمارات كانوا سبّاقين في تلمس احتياجات المحافظة، وتقديم الدعم اللازم له لاستعادة نشاطها في مختلف المجالات و بشكل متكامل»

 

و اطلع فريق الهيئة على الاضرار التي تسببت بها الامطار والسيول في ميفع وحجر والتي أدت إلى أضرار وخسائر بشرية ومادية كبيرة.

 

 

وقدمت الامارات 2500 سلة غذائية تزن 107 طنا من المواد الغذائية والسلع التموينية الأساسية، وعدد 900 بطانية و 300 قطعة ملابس متنوعة وعدد 270 خيمة ايوائية، واستهدفت السلال الغذائية 12500 فرداً من الأسر المحتاجة والمتضررة بمديرية حجر ومنطقة ميفع بمديرية بروم ميفع بمحافظة حضرموت.

 

 

“وبلغة الارقام” فان عدد السلال الغذائية وفقا لاعلام الهيئة الاماراتية بلغ منذ بداية عام 2020م 28,910 سلة غذائية تزن1,521 طن و 928 كيلو استهدفت 144,550 فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت.

 

 

اغاثة واسعة تاتي امتدادا لحزمة مشاريع اماراتية عامة في اليمن للمناطق المتضررة جراء الأعاصير والأمطار الغزيرة ، فدائما ايادي العون والمساعدة الاماراتية تكون الأسبق والوحيدة الممتدة إلى مناطق المنكوبين والمتضررين من السيول والامطار في اليمن،وحضرموت خاصة.

 

 

وتعليقا على هذا الدعم السخي من الاشقاء في الامارات، يعلق الاعلامي الجنوبي انس السعدي قائلا ان تواجد «هيئة الهلال الاحمر الاماراتي» في اليمن والمحافظات الجنوبية تحديدا يعطي البلاد رافداً تنموياً وإغاثياً وإنسانياً نبيلاً، خصوصا في ظل اشتداد الحروب والصراعات وفشل الجهات المعنية والسلطات والحكومات المتعاقبة في تغطية العجز الكبير في كافة المجالات.

 

 

وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية لدولة الإمارات التي تستهدف رفع المعاناة وتطبيع حياة الأسر التي تعاني أوضاعاً صعبة بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها.

 

 

شاهد أيضاً

هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي تشدد على سرعة وقف التدهور بقطاع الكهرباء

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعها