العناوين

النائب العام السعودي يأمر باعتقال مُعنف زوجته ومحتجزها

( عدن السبق) متابعات:

 

 

أمر النائب العام في السعودية، سعود المعجب، بالقبض على شخص قام بتعنيف زوجته وإيذائها واحتجازها مع أطفالها الثلاثة داخل منزله بمنطقة الباحة.

وكان “معنف زوجته” قد توجه بعد ذلك إلى محافظة جدة تاركاً إياها والأطفال محتجزين بالمنزل، معرضاً سلامتهم للخطر، وسوء المعاملة.

ووجه العجب بإحالة المواطن، وفق ما نقلت صحيفة عكاظ عن مصدر، اليوم الجمعة، حال القبض عليه، إلى النيابة العامة لإجراء المقتضى النظامي بشأنه.

وبيّن المصدر أن توجيه النائب العام تضمن كذلك التأكد من تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمجني عليها وأطفالها الثلاثة، وإجراء التقويم الطبي لهم، ونقلهم إلى دار الإيواء حال لزوم الأمر ذلك.

وأوضح أن النيابة العامة تتابع كافة وقائع الإيذاء المنطوية على جريمة، وكل أشكال الاستغلال أو إساءة المعاملة الجسدية أو النفسية أو التهديد بها؛ بتجاوز الجاني ما له من ولاية أو سلطة أو مسؤولية شرعية أو قانونية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة طبقاً لنظامي الحماية من الإيذاء وحماية الطفل والأنظمة ذات العلاقة.

ولطالما اشتكت سعوديات من نظام الولاية المطبق بالمملكة الذي يُشعرهن بالتبعيّة للرجل، ودعون لإعادة النظر فيه وإسقاطه، وطالبن بـ”الكفّ عن معاملة المرأة كمواطنة من الدرجة الثانية”.

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان الإيراني: الهجوم ضد إسرائيل جاء في إطار ميثاق الأمم المتحدة

قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، إن الهجوم ضد إسرائيل