مدير عام المنصورة يتفقد أعمال تنظيف الممرات وشبكات الصرف الصحي في التقنية والقاهرة

عدن(عدن السبق)خاص:

 

نفذ الأخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة صباح اليوم الأحد جولة تفقدية للمدينة التقنية ومنطقة القاهرة وشارع السوق المركزي للخضار والفواكه.

 

 

حيث رافقه في هذه الجولة الأخ عارف ياسين رئيس لجنة الخدمات والمهندس مازن السقاف مدير إدارة المياه والصرف الصحي والأخ فكري الصغير مشرف النظافة المنطقة الثانية والأخ نبيل أبو بكر مدير الشؤون الاجتماعية.

 

 

وفي الجولة اطلع مدير عام المنصورة على أعمال التصفية لـ 45 ممر خلفي للبنايات في المدينة التقنية والتي نفذت بتمويل كامل من المجلس المحلي تم فيها تصفية الركامات وفتح الانسدادات في شبكة الصرف ونقل المخلفات إلى خارج المدينة التقنية وإعادة تأهيل الممرات الخلفية وشبكة الصرف الصحي.

 

 

كما قام مدير عام المنصورة بتفقد أعمال تمديد أنابيب الصرف الصحي في شارع سوق الخضار المركزي ، حيث يتم استبدال وربط أنابيب رئيسية بطول 442 متر بقطر 8 وسيتم استحداث 9 مناهل لغرض وضع حلول جذرية لمشكلة الانسدادات في شبكات الصرف الصحي ويتم تنفيذ هذا العمل بتمويل من المجلس المحلي بالمديرية.

 

 

وقام مدير عام المنصورة بزيارة تفقدية إلى منطقة القاهرة واستمع على شرحا مفصلاً من قبل المهندس مازن السقاف مدير إدارة المياه والصرف الصحي لتلك الأعمال التي انحصرت في اعادة تأهيل الممرات الخلفية لحي أول نظرة وعددها 4 ممرات وحي حسين عوض بعدد 8 ممرات خلفية ، تم فيها أعمال تصفية وإعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي وفتح الانسدادات ونقل المخلفات.

 

 

وقال البري ،” يقوم المجلس المحلي بتنفيذ أعمال تصفية وإعادة تأهيل للممرات الخلفية في المدينة التقنية وعددها 45 ممر خلفي ومنطقة القاهرة بعدد 12ممر خلفي وكذلك إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي لشارع سوق الخضار والفواكه في توسيع شبكة الصرف الصحي لاستيعاب الكثافة السكانية الكبيرة في هذا الشارع.

 

 

وأشار إلى أن الأعمال التي تتم الآن بتمويل كامل من الإدارة المحلية تنضوي تحت أعمال الإصحاح البيئي في المديرية..مشدداً على ضرورة تعاون السكان في الأحياء التي يتم فيها إعادة تأهيل الممرات بالتعاون الكامل والحفاظ على نظافتها وعدم رمي القمامة الى خلف المنازل متسببة بتراكمها أمراض تصيب السكان وتعيد الركامات لعهدها السابق.

 

 

وأكد إن هناك إجراءات عقابية ستشمل المخالفين والذين يرفضون القيام بوضع شبك في النوافذ،المطلة على الممرات الخلفية أو يقومون برمي قمامتهم خلف البنايات.

 

 

وبهذا الصدد أوضح مدير عام المنصورة قيام إدارة الأشغال بتوزيع إشعارات تحذيرية للسكان على اثرها سيتم اتخاذ إجراءات عقابية للمخالفين بالتعاون مع مراكز الشرطة.
*من ثروت جيزاني:

 

 

شاهد أيضاً

إتلاف 3 حاويات أدوية مخالفة لمعايير التخزين في العاصمة عدن

قامت الجهات المعنية ممثلة بالنيابة العامة ، صباح اليوم الثلاثاء باتلاف