وزارة الصحة تدشن سلسلة تدريبات للكادر الطبي لمجابهة فيروس كورونا بعدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

نظم المركز الوطني للتدريب والتأهيل التابع لوزارة الصحة العامة والسكان اليوم في عدن ، دورة تدريبية حول كيفية مواجهة فيروس كورونا لعدد 20 كادر صحي من اربع مديريات ، على مدى يومين ، وذلك برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ، وبدعم من وكالة التعاون والتنسيق التركي ” تيكا ” .

 

 

وتضمنت الدورة التي تأتي ضمن سلسلة من التدريبات الصحية للكادر الطبي على مستوى محافظات الجمهورية لمجابهة فيروس كورونا كوفيد – 19 ، كيفية التعامل الصحيح مع الحالات التي قد تكون مصابة بفيروس كورونا ، والعمل على تدريب المتدربين في توعية الكارد الصحي بالمراكز الصحية والمستشفيات المستهدفة ، بالاضافة الى توعية المجتمع حول كيفية الحافظ على النظافة الشخصية للوقاية من الاصابة بالفيروس .

 

 

واشارا كل من مديرة عام المركز الوطني للتدريب والتأهيل بالوزراة الدكتوره ريام حسن البكري ، نائب مدير مكتب الصحة بعدن الدكتور محمد ربيد ، ان الدورة تهدف الى إكساب المشاركين من الجيش الابيض كيفية مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا في مراكز عملهم ، ضمن خطة الوزارة في مجابهة الفيروس ومواجهة كافة الصعوبات التي تواجه العمل الصحي ، والعمل بشكل مكثف على تقديم الخدمات الصحية اللازمة في المراكز والمستشفيات والمحاجر الصحية لمواجهة الفيروس .. مؤكدين ان الوزارة تهدف من خلال تنفيذ سلسلة من التدريبات في عدن والمحافظات المحررة الى توعية الكادر الصحي والمجتمع بااهمية الوقاية السليمة في مجابهة الفيروس .

 

 

من جانبه اشار منسق الوكالة التركية عبدالله صاري ، الى أهمية هذه الدورة الاي تأتي ضمن البرنامج التوعوية للكوادر الطبية لتعريفهم اهمية الوقاية الصحيحة من الفيروس ، وكيفية مواجهة الحالات المصابة بطريقة تضمن سلامة المواطنين وعدم انتشاره بين اوساط المجتمع .. مشيدا بالدور الكبير الذي يقدمه الجيش الابيض في مواجهة الفيروس الذي مازال منتشر في مختلف محافظات البلاد .

شاهد أيضاً

الزبيدي يستعرض مع وفد مكتب المبعوث الأممي الوضع الخدمي والأمني في وادي حضرموت

التقى محمد عبد الملك الزبيدي، رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس