العناوين

“بن عفيف” يلتقي وفد منظمة أطباء بلا حدود

عدن(عدن السبق)خاص:

التقى العميد أحمد مهدي بن عفيف قائد قوات حماية المنشآت الحكومية في مكتبه بمعسكر الصولبان بالعاصمة عدن، بوفد منظمة أطباء بلا حدود.

 

وفي مستهل اللقاء رحب العميد أحمد بن عفيف بوفد منظمة أطباء بلا حدود برئاسة السيد/ محمد أحمد مهاتا مشيدا بالجهود التي تبذلها المنظمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا في العاصمة عدن.

 

وناقش الجانبان خلال اللقاء العديد من القضايا في الشأن الطبي وكذا جرى بحث آلية تأمين وحماية مركز الحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا وتعزيز أنظمة الحماية والمراقبة وتركيب منظومة مراقبة عبر الكاميرات.

 

وأبدى بن عفيف استعداد قوات حماية المنشآت الحكومية لمواصلة العمل وتذليل الصعاب أمام بعثة منظمة أطباء بلا حدود التي تدير مركز الحجر الصحي وكذا في مستشفى المنظمة الدائم في عدن.

 

وأشار إلى أن الصعوبات التي واجهت عمل المنظمة ناتجة عن الظروف التي تمر بها البلاد مؤكدا بأن تعاون كافة الجهات أثمر بنجاح مهام الفرق الطبية في حصار وتجفيف منابع انتشار فيروس كورونا.

 

ونوه بأن تأمين المرافق الطبية من مهام قوات حماية المنشآت الحكومية والتي تعمل وبإشراف من قيادة التحالف ممثلة بالسعودية والإمارات وكذا قيادة ألوية الدعم والاسناد على بذل كافة الجهود لحماية المنشآت الصحية والفرق الطبية العاملة فيها.

 

وقال بن عفيف أن مستشفى الجمهورية يعد أكبر صرح طبي في عدن ومسئولية حمايته تقع على عاتق قوات حماية المنشآت وقد عملنا على وضع بروتوكول أمني خاص لحماية المحجر الصحي عبر حواجز لعزل المركز عن بقية أقسام مستشفى الجمهورية.

 

من جانبه أشاد رئيس وفد منظمة أطباء بلا حدود بالدور الأمني الكبير لقوات حماية المنشآت لحماية مركز الحجر الصحي مشيرا إلى أن دورها أسهم بشكل كبير في نجاح عمل المنظمة بالعاصمة عدن.

 

وشدد وفد منظمة أطباء بلا حدود على ضرورة تعزيز الأمن لحماية الفرق الطبية العاملة في المستشفيات وخصوصا مركز الحجر الصحي، مثمنا دور قوات حماية المنشآت في هذا الجانب.

 

وفي ختام اللقاء قدم وفد منظمة أطباء بلا حدود شكره للعميد أحمد بن عفيف على حفاوة الاستقبال وحسن تعامل أفراد قوات حماية المنشآت مع الفرق الطبية التابعة للمنظمة.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي شبوة يزور معسكر العلم ويشيد بانضباط منتسبيه

(عدن السبق)متابعات: قام رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر علي …