سياسيون : مسيرات أبين المؤيدة للانتقالي صفعة لمن يتحدث بأسمها

  (عدن السبق)متابعات:

أكد سياسيون جنوبيون أن تواصل المسيرات المؤيدة للانتقالي والمطالبة بتطبيق الإدارة الذاتية في أبين لليوم الثاني، فيها صفعة لمن يتحدثون باسم أبين وعن أبين،

 

 

وأشاروا في تعليقات أن ماشهدته مودية – مسقط رأس الرئيس هادي – اليوم وما شهدته لودر بالأمس يثير تساؤل عن ما تبقى للشرعية الوجه الآخر لعصابة 7يوليو في أبين والجنوب.

 

 

وشهدت مديرية مودية مسقط رأس الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الإثنين تظاهرة حاشدة، حملت شعار “الانتقالي يمثلنا والإدارة الذاتية مطلبنا”، والتي عبر فيها أبناء المديرية عن دعمهم للمجلس الانتقالي وتأييد الإدارة الذاتية ودعم الانتقالي في مشاروات الرياض، ورفض فساد وفشل الشرعية والعدوان الإخواني على الجنوب، وهي المسيرة التي أتت بالتزامن مع أحياء أربعينية قائد الحزام الامني السابق لقطاع مودية الشهيد العميد نصر بصير الصالحي.

 

رسالة لمن يتحدثون باسم أبين

وأعتبر الباحث والمحلل السياسي د.حسين لقور بن عيدان أن ما شهدته محافظة أبين خلال اليوم وأمس من مسيرات حاشدة دعما للانتقالي والإدارة الذاتية ومشروع الاستقلال الجنوبي، هي رسالة لمن يتحدثون باسم أبين وعن أبين.

 

 

وقال د.لقور : ” ‏إذا كان هؤلاء المتظاهرين خرجوا في مدينة مودية من قلب أبين وأمس خرجوا مثلهم في لودر المدينة الاخرى في المنطقة الوسطى دعما لإستقلال الجنوب وقيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي”، مضيفا : “فعن ماذا يتحدث المتطفلين باسم أبين وعن أي ابين يجعلون من انفسهم ممثلين لها.؟”.

 

مودية عنفوان ثوري

وتعليقا على مسيرة مودية، اعتبر المحامي يحيى غالب الشعيبي أن ما شهدته مودية صباح اليوم يأتي ضمن تحركات الوفاء للجنوب، وليس بغريب على مودية التي تعد عنفوان ثوري لا يتوقف.

 

 

وقال الشعيبي : ‏مودية أبين تنتفض اليوم تجدد التأييد للمجلس الانتقالي والأدارة الذاتية، مودية عنفوان ثورة متواصل ووهج لن يتوقف”.

 

 

وأضاف : “مسيرة مودية اليوم طافت المدينة وزينتها بصور الرئيس عيدروس الزبيدي واعلام الجنوب وهتافات الحماس الفياض .. انه موسم الوفاء للجنوب وتتويج التضحيات والحفاظ على المكتسبات”.

 

ماذا تبقى لعصابة 7يوليو في أبين

ورأى عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي جمال بن عطاف، ان ما شهدته محافظة أبين من مسيرات مؤيدة للانتقالي اليوم وأمس تضع تساؤل عن ما تبقى لعصابة 7يوليو من تأييد في أبين.

 

 

وقال : ‏”بعد لودر مديرية ‎مودية في أبين تخرج اليوم الاثنين عن صمتها، وتعلن تأييدها للانتقالي وإدارته الذاتية، فماذا تقي لعصابة 7 يوليو في الجنوب؟”.

 

 

وتأتي مسيرة اليوم في مودية بعد يوم من مسيرة مماثلة شهدتها مديرية لودر بأبين، وفي الوقت الذي شهدت حضرموت المليونية الأكبر يوم السبت الماضي لتأييد الانتقالي والمطالبة بالإدارة الذاتية، فيما تستعد المهرة لتنظيم تظاهرة كبرى السبت القادم.

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يشيد بنضال وتضحيات أبناء حجر في الدفاع عن الجنوب وحماية حدوده

أشاد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي