العناوين

حضرموت.. إفتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة الاقتصادية بالمكلا

المكلا(عدن السبق)خاص:

برعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، وتحت شعار الوفاء لحضرموت، قام نائب رئيس الوزراء الأستاذ سالم أحمد الخنبشي، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومدير عام المؤسسة الاقتصادية العميد سامي صالح السعيدي، صباح اليوم بمدينة المكلا، بإفتتاح مقر الإدارة العامة للمؤسسة الإقتصادية.

 

وفي مستهل مراسم الافتتاح رحب العميد السعيدي بنائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت، شاكراً لهم حضورهم افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة الإقتصادية، وطاف بهم في إدارات وأقسام المؤسسة، وأطلعهم على الأعمال والمهام التي تقوم بها الإدارات، والأعمال التكاملية بين منتسبي المؤسسة.

 

ونقل نائب رئيس الوزراء تحيات رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة الإقتصادية في عاصمة حضرموت مدينة المكلا يعد شرف للمحافظة، ويعكس جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية في استقرار واستتباب الأمن، الأمر الذي ساعد على إيجاد بيئة مناسبة، معتبراً أن هذا الافتتاح يعد خطوة بارزة في حضرموت والوطن.

 

وشدد الخنبشي على أهمية توطيد العلاقة بين المؤسسة الإقتصادية والقطاع الخاص متمثلاً بالغرفة التجارية، لتقديم خدمات إقتصادية تتناسب مع أوضاع المواطنين، حاثاً قيادة المؤسسة على الإسراع بافتتاح المركز التجاري الذي سيخدم أهالي حضرموت وسيقدم لهم أسعاراً مناسبة في ظل ارتفاع الأسعار، متطلعاً من قيادة المؤسسة أن تتدخل في كافة المشاريع الإقتصادية للإسهام في تعزيز إقتصاد الوطن.

 

وأكد محافظ حضرموت أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات، وتقديم الرعاية اللازمة لتمكين المؤسسة الإقتصادية من أداء مهامها في خدمة المواطن والوطن بالشكل المطلوب، مشيداً بجهود قيادة المؤسسة منذ وضع اللبنات الأولى حتى افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة.

 

وأوضح المحافظ البحسني أن استقرار الأمن واستتبابه في ربوع محافظة حضرموت سيساعد المؤسسة الاقتصادية في أداء واجبها، وسيمكنها من تنفيذ العديد من المشاريع الإقتصادية والتنموية بالمحافظة والوطن.

 

من جانبه بيّن مدير عام المؤسسة الاقتصادية أن افتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة الاقتصادية في حضرموت يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، لما تحظى به حضرموت من اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، معلناً ان المرحلة القادمة سيتم خلالها إنشاء مركز تجاري بمدينة المكلا بكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 4 مليار، إلى جانب تأهيل مصنع التمور الذي تدمر بسبب أعمال إرهابية، وكذا عدد من المشاريع الأخرى، مؤكداً أن كل هذه المشاريع ستصب في مصلحة المواطن في حضرموت والوطن.

 

وثمّن العميد السعيدي جهود قيادة السلطة المحلية بحضرموت ومساندتها لقيادة المؤسسة الاقتصادية، من خلال تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل في المؤسسة، ومشيداً في الوقت ذاته باستتباب الأمن واستقراره في المحافظة، الأمر الذي أدى إلى افتتاح المقر الرئيسي في حضرموت.

 

وتخلل مراسم الافتتاح اهازيج قدّمتها الفرقة النحاسية بالمنطقة العسكرية الثانية، ورقصات من الفلكلور الشعبي الحضرمي قدمتها احد الفرق الشعبية، وكذا عرض ربورتاج يلخص أبرز الأعمال والإنجازات للمؤسسة الإقتصادية، ويستعرض تأسيس قاعدة جديدة لتحقيق التنمية والبناء.

 

حضر الافتتاح وكيل حضرموت للشؤون المالية الدكتور أحمد باصريح، وأركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان، ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الشيخ فارس بن هلابي، ومدراء فروع المؤسسة الاقتصادية بمحافظات حضرموت والمهرة وشبوة وأبين ومأرب.

شاهد أيضاً

وصول الرئيس عيدروس الزُبيدي إلى قاعة الاحتفال بالذكرى الـ7 لاعلان عدن التاريخي

وصل الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى