المشبق يتحدث عن أهم المشاريع لمديرية المعلا للحد من مخاطر الكوارث ويعتذر للمحافظ سالمين عن سوء الفهم الذي حدث

(عدن السبق)خاص:

 

 

تحدث مدير عام مديرية المعلا الأستاذ فهد المشبق خلال الإجتماع الذي ترأسه محافظ محافظة عدن صباح اليوم الخميس بمكتب الأشغال العامة والطرق عن مشروعي ” أنشاء السدود المهدئة لسيول الأمطار بأعلى الشريط الجبلي بمديرية المعلا ” ومشروع تأهيل وتوسعة شبكة الصرف الصحي لأحياء المرتفعات.

وقال المشبق أن مشروع إنشاء السدود المهدئة لسيول الأمطار بأعلى الشريط الجبلي بمديرية المعلا يعتبر أهم المشاريع للعاصمة عدن بشكل عام والمديرية بشكل خاص كونه سيحد من مخاطر الكوارث التي تتسبب بها السيول وتخلف أضرار بشرية ومادية بالغة كما حدث مؤخراً في سيول أمطار آواخر شهري مارس وابريل.

وأكد المشبق بأنه مطلع الاسبوع القادم سيتم النزول للمواقع التي حددتها اللجنة الفنية للمشروع والمكونة من مهندسي مكتب الاشغال العامة ووزارة الزراعة المخصصة لإنشاء السدود ورفع التقرير والكلفة النهائية للأخ المحافظ لإعتماد المشروع.

وخلال الإجتماع قدم مدير عام مديرية المعلا الأستاذ فهد المشبق إعتذاره بشكل رسمي للأخ محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد سالم ربيع عن سوء الفهم الذي حدث وعن ما بذر منه من إساءة لشخصه خلال الفترة الماضية وذلك عبر المنشورات والمقاطع المصورة حسب قوله.

مضيفاً أن حجم الضغوط والحمل الكبير الذي كان على عاتقه لما مرت به المديرية من كوارث آواخر شهري مارس وأبريل وتسببت بوفاة ثلاثة من أبناء المديرية وتضرر أكثر من ألفين منزل وتهالك شبكتي المياه والصرف الصحي وعدد من الطرقات الرئيسية والفرعية، ألقي الحمل كله على المحافظ دون العلم بالمعرقل الحقيقي.

موضحاً بأن بعد البحث والتحري أتضح أن هنالك جهات عليا تقف خلف العرقلة والتعطيل للمشاريع الخدمية بالمديرية سعت من خلالها لخلق فتنة بين قيادة المحافظة والمجلس المحلي بالمديرية ولكن تم تجاوزها وتغليب المصلحة الوطنية لخدمة المواطن.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي وزير الخارجية في حكومة الظل بحزب العمال البريطاني

(عدن السبق)متابعات: التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية …