مسؤول حكومي: عدن ستشهد تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية خلال العام القادم

عدن(عدن السبق)خاص:

أكد الأخ/ المهندس وليد ردمان وكيل قطاع الطرق بوزارة الأشغال،العامة بعدن أن محافظة عدن ستشهد تنفيذ عدد من مشاريع الطرقات الجديدة بمجرد اعتمادها في موازنة الدولة خلال العام القادم.

 

 

وكشف في تصريح أن هناك( 400) مشروع في الطرقات على مستوى الجمهورية بتمويل حكومي بمبلغ( 85 )مليار ريال كانت ضمن البرنامج الاستثماري المركزي لم تنفذ حتى الآن بسبب عدم وجود الموازنة المركزية للدولة.

 

 

لافتاً انه بسبب توقف تلك المشاريع الحيوية توقفت حركة التنمية وحركة نقل البضائع والموارد الزراعية بين عواصم المحافظات ومديرتها.. علماً أن مشاريع الطرقات التي انجرت سابقا قد قللت من تكلفة النقل وسهلت السفر و التنقل للناس وللبضائع وتعد تلك المشاريع من المشاريع الإستراتيجية في قطاع الطرقات في عموم البلاد.

 

كما المح المهندس/ وليد في سياق تصريحه انه من الأسباب الأخرى التي أسهمت في توقف تلك المشاريع اختلال الأوضاع الأمنية في البلاد.. مشيراً انه من بين تلك المشاريع المتوقفه مشروع الطريق البحري في محافظة عدن الذي يريط بين مديرية المنصورة ومديريات خورمكسر وصيرة والمعلا والتواهي البالغ طوله (9 )كيلو بتمويل حكومي من الصندوق العربي بمبلغ( 33) مليون دولار الذي كان من المقرر الانتهاء منه عام 2017 م ولازال متوقفاً.

 

معيداً إلى الأذهان أن وزارة الأشغال العامة في مثل هذه الظروف ومن أجل مواصلة عجلة التنمية تبحث حالياً مع الشركاء والجهات المانحة والممولة كالبنك الدولي والأشقاء في الملكة العربية السعودية وعبر الجهات المانحة الأخرى للبحث عن موارد بسبب غياب الموازنات المركزية للدولة كحل منقذ لاستمرارية دوران عجلة التنمية وتخفيف معاناة المواطن.

 

 

وفي رده على سؤال يتعلق بالشراكة مع قيادة السلطة المحلية الجديدة في هذا المجال قال في ختام تصريحه نحن سنكون شركاء مع محافظ عدن الأخ/ أحمد حامد لملس في تنفيذ عدد من الطرقات مستقبلاً في العاصمة عدن.

 

 

 

*من احمد حسن وقيصر ياسين:

شاهد أيضاً

عاجل: توجيهات لرئيس الوزراء لحل مشاكل الكهرباء في عدد من المحافظات

  اصدر رئيس الوزراء د. معين عبدالملك توجيهات عاجلة تقضي..