العناوين

جامعة أبين تضيف كلية العلوم الإدارية كخامس كلية منذ تأسيسها رغم شحة الامكانات

ابين(عدن السبق)خاص:

أكد رئيس جامعة أبين أ.د. محمود سالم الميسري أن الجامعة ستضيف هذا العام الدراسي 2020 – 2021 م كلية العلوم الإدارية بقسميها المحاسبة وإدارة الأعمال، لتصبح خامس كلية تضاف إلى جامعة أبين منذ تأسيسها في 2018 م.

 

 

 

وتضع بذلك لبنة جديدة في بناء الجامعة ومنجزا يضاف إلى منجزاتها التي تشهدها بإمكانيات شحيحة لتكون أنموذجا تحتوي على عدداً من الكليات النوعية، مضيفاً أن نظام الدراسة في كلية العلوم الإدارية يهدف إلى تمكين الطالب من الإلمام بالعلوم الإدارية والمحاسبية وتأهيله تأهيلا علمياً تمكنه من مواكبة التقنيات العلمية الحديثة التي أُدْخِلت إلى النظم الإدارية والمحاسبية، ويكون في مستوى التحديات والتطلعات التي يفرضها هذا العصر.

 

 

وأشار الميسري أن الخطط الدراسية لكلية العلوم الإدارية تتألف من مساقات دراسية فصلية، ومدة الدراسة أربع سنوات لتنمح الكلية بعد ذلك شهادة البكالوريوس في تخصصي إدارة أعمال والمحاسبة للخريجين.

 

 

وقال عميد كلية العلوم الإدارية الدكتور وهيب عبدالله سعد أن رئاسة جامعة أبين حرصت للعمل على تسهيل التحاق شباب المحافظة بكليات نوعية بالجامعة تلبي وتوافق رغباتهم، وقررت فتح كلية العلوم الإدارية بزنجبار هذا العام الدراسي 2020 – 2021 م نظراً لاقبال أبناء المحافظة على كلية العلوم الإدارية، سواء على مستوى التعليم النظامي أو الموازي في الجامعات الأخرى خارج المحافظة وما يواجهونه من صعوبات وتحديات وتكاليف الدراسة خصوصاً في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، ولعدم تمكن آخرين من الالتحاق بمثل هذه التخصصات النوعية لانعدام امكانياتهم لتحمل تكاليف الانتقال والدراسة في محافظة أخرى.

 

 

وأشار مدير عام القبول والتسجيل بجامعة أبين أ . م فيصل مهدي عبدالله أنه هناك إقبال كبير جداً للإلتحاق بكلية العلوم الإدارية، حيث بلغ عدد المتقدمين في قسم محاسبة 79 طالبا وطالبة كرغبة أولى و 46 طالبا وطالبة كرغبة ثانية، وعدد المتقدمين في قسم إدارة الأعمال 94 طالبا وطالبة كرغبة أولى، و 91 طالبا وطالبة كرغبة ثانية، ومقارنة مع إحصائية عدد الطلاب المتقدمين في كليات الجامعة البالغة 550 طالبا وطالبة يعد الإقبال على كلية العلوم الإدارية المؤشر الأكبر في عدد المتقدمين.

 

 

 

وعزا ارتفاع مؤشر الإقبال بكلية العلوم الإدارية إلى نجاح سياسة جامعة أبين في فتح كليات نوعية تناسب رغبات أبناء محافظة أبين وتواكب متطلبات العصر، ومؤكدا أن باب القبول مازال مفتوحاً.

 

 

ولفت أن جامعة أبين كانت عازمة على فتح كلية العلوم الصحية خلال هذا العام إلى أن الظروف لم تسمح بذلك بسبب احتلال مباني كلية التربية زنجبار القديمة، مما تسبب في حرمان أبناء المحافظة من فتح هذه الكلية النوعية والالتحاق بها، والتي ستخدم المجتمع الأبيني في كافة مديرياته.

 

 

وفي ختام حديثه، أوضح مهدي أنه تم تهيئة قاعات كبيرة لإجراء امتحانات القبول حفاظا على التباعد الاجتماعي كإجراء احترازي ووقائي للطلاب والطالبات من انتشار فيروس كورونا لا قدر الله، وستبدأ امتحانات القبول في كليات الحاسوب والشريعة والعلوم الإدارية في تاريخ 20 سبتمبر وسيكون البدء بالعام الدراسي الجديد للعام 2020 – 2021 م في 17 أكتوبر 2020 م بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2019 – 2020 م في بداية أكتوبر المقبل.

 

محمد ناصر مبارك

شاهد أيضاً

إب.. 14 ألف تدخل جراحي لأطباء بلا حدود

كشفت منظمة أطباء بلا حدود