عدن.. وزارة التعليم العالي تعقد اجتماعاً لمناقشة عدد من المواضيع الهامة

عدن(عدن السبق)خاص:

عُقد صباح اليوم بقاعة الإجتماعيات بديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعاً لمجلس الوزارة برئاسة معالي أ. د. حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبمشاركة أ. د خالد الوصابي نائب الوزير و د. علي عرجاش وكيل الوزارة عبر تطبيق zoom.

 

في مستهل الاجتماع قدم د باسلامة شكره لكل الطواقم التي عملت على إنجاح ورشة العمل التي نظمتها الوزارة في مدينة المكلا في الفتر١٧/١٦ أغسطس المنصرم.

 

 

وناقش الاجتماع الذي حضره وكيلي قطاع الشؤون التعليمية أ. د خالد باسليم وقطاع البعثات د مازن الجفري عدد من المواضيع الهامة.

 

 

واستعرض د الجفري تقريراً مفصلاً عن ماتم انجازة من خطة الإبتعاد لمنح التبادل الثقافي المقدمة من عدد من الدول الشقيقة والصديقة للعام الجامعي ٢٠٢٠-٢٠٢١م والتي تم توزيعها على الطلاب اوائل الجمهورية واوئل المحافظات، وفي السياق نفسه عرج الجفري على أبرز الصعوبات التي تواجه ابتعاث الطلاب في بعض البلدان بسبب الأنظمة الاحترازية التي فرضتها تلك الدول تحسباً من انتشار فيروس كورونا المستجد، وناقش مجلس الوزارة عدداً من المقترحات البديلة التي من الممكن اتخاذها عند تعذر ابتعاث الطلاب في بعض الدول سيتم اتخاذ قرار نهائي بشأنها خلال الايام القليلة القادمة.

 

 

وناقش المجلس التحضير لانعقاد ورشة عمل بتاريخ ١٩ سبتمبر الجاري عبر تطبيق zoom يقدم فيها عدد من المستشارين الثقافيين بسفارات بلادنا في بلدان الابتعاث تجارب تلك البلدان من استمرار التعليم الجامعي في ظل انتشار وباء كوفيد-19.

 

 

كما استعرض د باسليم تقريراً حول تحضيرات قطاع الشؤون التعليمية لانعقاد اللقاء التشاوري الرابع لرؤساء الجامعات الحكومية والأهلية بتاريخ ٩ سبتمبر الجاري والذي سيعقد عبر تطبيق zoom.

 

 

وناقش المجلس الشكاوى المنشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل بعض الناشطين من ابناء محافظتي المهرة ومأرب والذين يشكون من اقصائهم من موارد المنح الخاصة بالوزارة، وقدم مدير عام البعثات د سالم الطاهري شرحاً اوضح فيه بأن المنح توزع توزيعاً عادلاً حيث توزع وفق حصص مبنية على عدد السكان في المحافظة وكذا عدد المتقدمين عبر النظام الالكتروني الذي تفتحه الوزارة سنوياً، واوضح انه لا يوجد متقدمين من ابناء تلك المحافظات على المنح المقدمة من بعض الدول وفي بعض الاحيان لا يتوفر لدى المتقدمين الحد الادناء من شروط الحصول على المنحة الا ان الوزارة تعمل على تعويض ابناء تلك المحافظات من خلتا تخصيص مقاعد في دولة اخرى.

 

 

وفي ختام الاجتماع تقدم د باسلامة بجزيل الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة د معين عبدالملك سعيد رئيس مجلس الوزراء على اهتمامهم ورعايتهم ومتابعتهن الدائمه لقضايا التعليم العالي.

شاهد أيضاً

إجراء دور الإستلام والتسليم من المدير السلف والخلف في مديرية المنصورة

جرى ، اليوم " الأحد " ، في مبنى السلطة المحلية بمديرية المنصورة محافظة عدن