6:46 صباحًا الإثنين ,21 سبتمبر 2020
العناوين

مدير عام التواهي يدشن مشروع تغيير وتأهيل شبكة الصرف الصحي لمنطقة “الكمب” في القلوعة، ويتفقد سير عمل مشروع تأسيس شبكة تصريف حجيف

عدن(عدن السبق)خاص:

دشن مدير عام مديرية التواهي بالعاصمة الاستاذ/ عبد الحميد ناصر الشعيبي، صباح اليوم، مشروع نقل خطوط وتأهيل شبكة الصرف الصحي لمنطقة “الكمب” في القلوعة، البالغة كلفته 40,000 دولار.

 

 

ودشنت السلطة المحلية المشروع رسمياً، بعد توقيع اتفاقية العمل مع شركة “حوشب” للتجارة والمقاولات.

 

 

وخلال التدشين، اوضح مدير عام مديرية التواهي “الشعيبي” ان تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن خطة المشاريع الخدمية التي اعتمدتها السلطة المحلية لهذا العام، وان مشروع نقل خطوط وتأهيل شبكة الصرف الصحي الخاصة بمنطقة “الكمب” جاء عقب تهالك بعض الخطوط الرئيسية والفرعية، اضافة إلى انتشار العشوائيات وقيام بعض المواطنين بالبناء دون مراعاة خطوط الشبكة وهي ما تسببت في تفاقم المشكلة وإعاقة عمال قسم الصرف الصحي من إيقاف الطفح المجاري من بعض الخطوط وغرف التفتيش، بالتالي بحثت السلطة المحلية في المديرية مع الأخوة المهندسين المختصين الحلول والمعالجات المناسبة والجذرية للمشكلة بعد النزول ميدانيا الى الموقع، وتم اعتماد تنفيذ المشروع بناءا على الحلول المقدمة من قبل المختصين.

 

 

وأشار، ان المشروع يتضمن تحويل خط سير بعض خطوط الشبكة وتغييرها باخرى جديدة ذات قطر اكبر، بطول ٣٠٠ متر، إضافة إلى تأسيس مناهل اضافية .. موضحاً ان قطر الخطوط الرئيسية ستكون بقطر ٣٠ هنش، والفرعية ب٢٠ هنش.

 

 

كما لفت مدير عام المديرية عبد الحميد الشعيبي، ان المشروع سيشمل هدم بناء انشئ في عام ٢٠١١م، على خطوط شبكة الصرف الصحي، إضافة الى أعمال حفريات يتراوح عمقها بين ٤ إلى ٦ متر .. معبراً عن شكره وتقديره للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي، التي ساهمت في تقديم الأنابيب ، وكذا للاخوة المهندسين والشخصيات المجتمعية الذين ساهموا في إنجاز هذا المشروع .

 

 

داعيا، اهالي المنطقة الى التعاون مع منفذي المشروع والمساهمة الإيجابية في إنجازه، كونه يعد من اهم وابرز المشاريع الخدمية التي تهدف الى تأهيل البنية التحتية المتهالكة نتيجة إنتهاء عمرها الإفتراضي وارتفاع نسبة الكتافة السكانية في المدينة.

 

 

و في سياق متصل، تفقد المدير العام الشعيبي، أعمال مشروع تأسيس شبكة صرف صحي لمنطقة حجيف “عاجورا”، الذي تموله السلطة المحلية في التواهي. مشددا على سرعة إنجاز المشروع و التقيد بالمواصفات والمعايير الهندسية وفق الدراسة المُعدّة من قبل المختصين .

 

 

رافق المدير العام، كلا من المهندس المختص بمتابعة أعمال التنفيذ رائد حمود، رئيس لجان الأحياء المجتمعية علي النمري، رئيس لجنة التخطيط سمير الوهابي، ومسؤول لجان احياء منطقة التواهي عبد العزيز عبد الله، رئيس لجنة الحي ناصر محمد.

شاهد أيضاً

قيادة الدعم والإسناد تكرم قائد الحزام الأمني في لحج

كرمت قيادة قوات الدعم والإسناد ممثلة بالقائد العميد محسن الوالي