بالتعاون مع شركة نت كوين .. جامعة عدن تدشن التسجيل إلكترونيا لأول مرة

عدن(عدن السبق)خاص:

دشنت جامعة عدن صباح اليوم الأحد التسجيل والقبول للعام الدراسي الجديد 2020-2021م إلكترونيا لأول مرة في تاريخها تستخدم تقنية حديثة وذلك عبر شركة “نت كوين” التي اعدت نظام متطور يواكب جامعات العالم.

 

 

وجرت عملية التدشين في نيابة شؤون الطلاب بمدينة الشعب بعدن, بحضور رئيس الجامعة الدكتور الخضر لصور وعدد من عمداء كليات جامعات عدن ونوابهم.

 

 

واشار الدكتور “لصور” ان عملية التسجيل إلكترونيا تأتي لمواكبة التكنلوجيا في جامعات العالم المتطورة, ووفق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المنتشر, مؤكدا ان مشروع السجل الأكاديمية الالكتروني والتنسيق مشروع تفخر به الجامعة وتطلع خلال الأيام القادمة الى التوسع في هذا الجانب.

 

واستعرض مدير عام التسجيل بالجامعة “فهد مارم” خلال التدشين مزايا النظام الإلكتروني الجديد الذي تم اعتماده مؤكدا بأنه سيشكل نقلة نوعية في عمل نيابة شؤون الطلاب كما يأتي ضمن إجراءات الوقاية من فايروس كورونا التي تنتهجها الجامعة.

 

 

وأكد “مارم” ان النظام الإلكتروني سيضمن حقوق الطالب والجامعة ويسهل عملية التسجيل والقبول وفحص البيانات كما يوفر الوقت والجهد لكلا من الطلبة والجامعة , مشيرا الى ان عملية التسجيل الكترونيا سهلة وبإمكان أي طالب ومن اي مكان ادخل بياناته بعد تحميل تطبيق (البوابة الإلكترونية للتنسيق والقبول بجامعة عدن) او تصفح موقع الجامعة على الأنترنت.

 

 

ويوفر التطبيق وسيلة سهلة وعملية للتسجيل في كليات الجامعة ومن خلاله سيتم اشعار المتقدم سواء بقبول طلبه او رفضه عن طريق الاشعارات، وما يتوجب عليه لاحقا بعد إتمام عملية التسجيل (التنسيق)، ومن خلاله أيضا يتم طباعة كرت التنسيق الخاص بالطالب والذي يسمح له بالدخول للامتحانات (في الكليات التي تعتمد امتحان مفاضلة).

 

 

وقال “فتح يحيى” مدير شركة (نت كوين) ان المشروع المقدم لجامعة عدن هو إدارة متكاملة إلكترونية من لحظة قبوله في الجامعة وحتى تخرجه واذا لم يحالفه الحظ سيتم اعطاء الأفضلية للمقدمين من العام الماضي, بالإضافة الى دورة مستندية من حين دخول الطالب الى لحظة تخرجه, بالإضافة الى خدمات عبر الموبايل ليتصفح الطالب درجاته أول بأول عبر تطبيق (الطالب) سيتم انزاله قريبا.

 

 

واشار الى ان شركة (نت كوين) قدمت للجامعة ثلاثة انظمة مترابطة وهي بوابة التنسيق وإدارة شؤون الطلاب والسجل الأكاديمي وإدارة الشؤون الأكاديمية الخاص بأعضاء هيئة التدريس وكل متعلقاتهم.

 

شاهد أيضاً

مدير عام المنصورة يفتتح مشروع إعادة تأهيل وتجهيز ملعب نشوان الرياضي الشعبي

أفتتح مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، محمد عمر البري