اختتام المخيم المجاني لطب وجراحة العيون في مستشفى عزان بشبوة

شبوة(عدن السبق)متابعات:

برعاية محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض بن الوزير العولقي اختتم بمستشفى عزان بمحافظة شبوة المخيم الطبي المجاني لطب و جراحة العيون و الذي أقيم بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية عبر برنامج«نور السعودية» التطوعي لمكافحة العمى لعام 2023م بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية – قطاع اليمن و إشراف و زارة الصحة العامة و السكان خلال الفترة من 7 اكتوبر و حتى 12 اكتوبر ، و شهد إقبالاً كثيفاً من قبل المواطنين و المرضى الذين يأملون أن يمن الله عليهم بالشفاء.

و أوضح الأخ أحمد العمري مدير المخيم بأنه تم معاينة 4364 حالة في مديريات حبان ، الروضة ، ميفعة ، رضوم بعد نزول الفريق الطبي لمستشفيات المديريات الأربع
و أضاف بلغت عدد العمليات المنفذة 416 عملية ، بجهاز الموجات الصوتية ( الفاكو)و ذلك للتخفيف من معاناة المرضى و الوصول إليهم في تجمعاتهم السكنية حيث أجريت العمليات في مستشفى عزان المحوري .

و ثمن العمري جهود مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية على في مكافحة العمى في البلاد و التخفيف من معاناة المحتاجين بالنزول إلى مديرياتهم.

و شكر العمري إدارة مستشفى عزان على تذليل كل الصعاب و توفير كافة الإمكانيات لإقامة المخيم الطبي المجاني .

كما ثمن جهود السلطات المحلية في المحافظة و المديريات و مكاتب الصحة على تعاونهم مع إدارة المخيم .

و شكر الدكتور علي الذيب مدير عام مكتب الصحة و السكان بشبوة على تعاونه الكبير و غير المحدود مع المخيم .

من ناحيته أشاد الشيخ محسن سالم باعلي نيابة عن أبناء المرضى و أبناء المديريات الجنوبية بدور مركز الملك سلمان للإغاثة و الاعمال الإنسانية على اقامة المخيم الذي استفاد منه الكثير من مرضى العيون في المديريات الأربع و كذا المديريات المجاورة و الذي خفف الكثير من أعباء المرضى .

و ثمن باعلي جهود مؤسسة البصر الخيرية العالمية في إنجاح المخيم الطبي المجاني لطب العيون و وصولهم لكافة المرضى في المناطق النائية ، مقدما شكره للجهة المنفذة للمخيّم مؤسسة البصر العالمية الخيرية ممثلة في مديرها الاستاذ محمد بن حسن الحميري الذي يولي جهود جبارة في مكافحة العمى ، و تنفيذ المخيمات الطبية المجانية لطب العيون .

و شكر باعلي كل من ساهم وشارك في انجاح المخيم في مستشفيات الروضة و حبان و ميفعة و رضوم

شاهد أيضاً

مؤسسة المعالي الخيرية التنموية بمديرية غيل بن يمين تنفذ مشروع كسوة العيد

امتداد لأعمال مؤسسة المعالي الخيرية التنموية نفذت يوم الاثنين الموافق