العناوين

إختتام الدورة التدريبية الخاصة في برنامج المهارات الميدانية للأعمال الإغاثية و الإنسانية بلحج

(عدن السبق) خاص لحج:

بحضور وكيل محافظة لحج الأستاذ صلاح الداؤودي اختتم المعهد الإنجليزي الحديث للغات الدرورة التدريبية لبرنامح تنمية المهارات الميدانية للأعمال الإغاثية و الإنسانية و ذلك في قاعة المعهد الكائن في منطقة صبر مديرية تبن محافظة لحج .

هذا و قد استهدفت هذه الدورة و التي تقام لأول مرة في محافظة لحج في مجال تنمية المهارات الإنسانية للأعمال الإغاثية فئات الشباب من الذكور و الإناث ممن يحملون شهادات البكلاريوس و لم يتحصلوا على فرص عمل حكومية منذ تخرجهم .

وتهدف هذه الدورة التي وزعت فيها الشهادات التقديرية للمدربين و شهادات التخرج على المتدربين إلى تنمية قدرات و مهارات الشباب الخريجين من الجامعات على العمل في الميدان في المجال الإغاثي و الإنساني و ذلك لتحسين أوضاعهم و رفع مستوى دخلهم المعيشي الذي يوفر لهم الحياة الكريمة الآمنة المستقرة .

وفي كلمة له في حفل مراسيم توزيع الشهادات التقديرية على المدربين و شهادات التخرج على المتدربين الأستاذ صلاح الداؤودي وكيل محافظة لحح قال : بداية أنقل إليكم تحايا و تهاني الأخ محافظ محافظة لحج اللواء الركن/ أحمد عبدالله تركي و الذي لم يزل في رحلته العلاجية سائلين الله عز وجل له الشفاء العاجل و أن يعود إلينا سالمٱ غانمٱ معافى .

و أردف الأستاذ صلاح الداؤودي قائلٱ: كما أتمنى لكم التوفيق و النجاح فيما اكتسبتموه في هذه الدورة التأهيلية من مهارات و مفاهيم جديدة و يعود عليكم بالنفع و الفائدة في حياتكم العملية .

و أضاف الداؤودي : نحن نطمح جميعٱ إلى تأهيل الشباب تأهيلٱ جيدٱ في مثل هذه الدورات النوعية التي تثري أفكارهم و مداركهم بمفاهيم و مهارات جديدة تساعدهم على النجاح المثمر و النوعي في أعمالهم الذي يؤهلهم للإرتقاء قدمٱ و بوتيرة عالية نحو تحقيق طموحاتهم و آمالهم في الحياة .

و أشار وكيل محافظة لحج صلاح الداؤودي قائلٱ : لقد كنت منذ أيام في المملكة العربية السعودية و من خلال جلوسي مع عدد من المسؤولين وجدت أن كثير من المشاريع لديهم ترحل لعدم وجود لدى الشباب المهارات ، و من هنا فأن هذه الدورات التي تأخذوها في هذا المجال تكسبكم مهارات و تقنيات نحن بحاجة إليها اليوم فنحن بحاجة إلى شباب متعلم مؤهل يسهم إسهامٱ فعالٱ في بناء الوطن و نهوضه التنموي .

و قال الداؤودي: أن لحج سباقة في مثل هذه الدورات لتأهيل شبابها .. مؤكدٱ أن السلطة المحلية في المحافظة ستكون عونٱ للشباب و سندٱ منيعٱ لهم لتأهيلهم و الأخذ بيدهم للإستفادة من هذه الشريحة الكبيرة في المجتمع المتعلمة المدربة المؤهلة … فشريحة الشباب هم عماد الوطن و عموده الفقري .

من ناحيته مدير المعهد الإنجليزي الحديث للغات الأستاذ/ كرم صالح محمد حمران رحب ترحيبٱ حارٱ بوكيل محافظة لحج الأستاذ/ صلاح الداؤودي على تكرمه بمشاركته معهم في تدشين مراسيم حفل اختتام الدورة التدريبية و توزيع الشهائد على الخريجين .

و قال كرم حمران: شيئ جميل أن تكون السلطة المحلية دومٱ بين شبابها و إلى جانبهم الأمر الذي سيعطي الشباب حافزٱ معنويٱ قويٱ و قفزة نوعية في تطوير و تنمية قدراتهم و مواهبهم و مهاراتهم و لما من شأنه خدمة الوطن الأرض و إنسانٱ .

و أضاف حمران: و لا شك أن السلطة المحلية لديها الكثير من الرؤى و الأفكار السانحة بإيجاد فرص عمل كثيرة للشباب و في مختلف الأطر و الأصعدة و مجالاتها المتعددة و نحن سنعمل على التنسيق معهم و بما نمتلك من طاقات حتى نتمكن من استيعاب شبابنا في مناخات متعددة .. مشيرٱ إلى أنه ليست الوظيفة الحكومية هي المعيار الوحيد لتشغيل الشباب بل هناك فرص عمل كثيرة و متعددة عبر سوق العمل و كذا المنظمات الحكومية و الغير حكومية يمكن للسلطة المحلية أن تستوعب الكثير من الشباب عبرها و بما يضمن لهم الحياة الآمنة و العيش الكريم و يمكن للشباب أن يطوروا من ذواتهم عبر هذه الفرص و بما يمتلكوه من كفاءات و قدرات و مهارات .

هذا و قد دعا مدير المعهد الحديث للغات الأستاذ/ كرم صالح حمران الشباب إلى ترك اليأس جانبٱ و نبذ حياة التكاسل و التواكل و الخمول و أن يجعلوا الأمل يحذوهم دائمٱ و بالصبر و التصميم و الإصرار و الجد و المثابرة يستطيع الإنسان أن يحقق ما يصبو إليه في الحياة إذ أن لا حياة مع اليأس ، موضحٱ أنه قد باتت معنا اليوم سلطة محلية وطنية من الطراز الأول و أصبح باب الأمل مفتوح أمام الشباب و المستقبل واعد مشرق بسام بإذن الله تعالى

شاهد أيضاً

بالتزامن مع ذكرى 24 أبريل.. انتقالي حضرموت ينظم حفلا تكريميا وفنيا للمناضلات والشخصيات النسوية البارزة

(عدن السبق)متابعات: نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت، اليوم …