برعاية وزير التربية ومحافظ حضرموت… صلة تدشن 9000 حقيبة مدرسية لسبع محافظات يمنية

المكلا(عدن السبق)خاص:

 

دشن بمدينة المكلا وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق مشروع الحقيبة المدرسية برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني والممول من مؤسسة صلة للتنمية وبتنفيذ وإشراف جمعية رعاية طالب العلم.

 

 

ويشمل هذا المشروع توزيع 9000 حقيبة مدرسية مع مستلزماتها الدراسية لمختلف المراحل الدراسية وذلك ضمن برنامج العودة الى المدارس ويشمل هذه المشروع محافظة حضرموت وعدن وصنعاء والجوف وشبوة ومارب والمهرة.

 

 

وفي التدشين أشاد وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق بالجهود المبذولة من قبل مؤسسة صلة للتنمية لدعمها المتواصل دائما في مختلف القطاعات ومساندة السلطة المحلية بالمحافظة بمثل هذه المشاريع الإنسانية.

 

 

مؤكداً أن حجم المعاناة في محافظات اليمن كبيرة في شتى المجالات بسبب هذه الحروب والظروف الإقتصادية.

 

 

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية علي باشماخ بأن هذا المشروع يأتي من باب المسؤولية المجتمعية لإعانة الأسر اليمنية والتخفيف من معاناتها بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة، وأضاف باشماخ بأن المشروع شمل حقائب من الإنتاج المحلي من برنامج مهنتي بين يدي لتشجيع الأسر المنتجة وإعانتهم على بذل المزيد والتحسين المستمر في الناتج المحلي.

 

 

من جانب آخر قال المدير التنفيذي لجمعية رعاية طالب العلم المهندس وسيم ربيحان أن المشروع سينفذ عن طريق أكثر من 28 منفذ ميداني بين مؤسسات وجمعيات في مختلف محافظات الجمهورية المستهدفة، ويستهدف الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والأسر المعسرة ذات الدخل المحدود والنازحين واللاجئين.

 

 

حضر التدشين الأستاذ أحمد باظروس نائب مدير عام مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل والأستاذة منى العمودي ضابط التدريب والدعم النفسي بالصندوق الإجتماعي للتنمية والأستاذ محمد بن وبر منسق كلستر التعليم محور المكلا والأستاذ نيازي بن سلمان مدير مكتب الشؤون الإنسانية (OCHA)محور المكلا والأستاذ سالم بامسلم مدير إدارة البرامج التعليمية بمؤسسة صلة للتنمية والمهندس عبدالقوي باجبير مدير البرامج والمشاريع بجمعية الطالب.

شاهد أيضاً

خصميات غير قانونية تطال مرتبات أفراد وضباط وجنود القوات الخاصة بمحافظة أبين من قبل (محمد العوبان)

شكا أفراد وجنود وضباط منتسبو