11:44 مساءً الثلاثاء ,27 أكتوبر 2020

محكمةزنجبار تبداء جلساتها لمحاكمة قتلة الحدي والحميقاني

أبين( عدن السبق)خاص:

 

عقدت محكمة زنجبار الابتدائية جلساتها الجنائية ليومنا هذا الاحد 4/ 10/ 2020م بحسب ما هو مجدول لديها والتي على ذمتها محابيس في قاعة محكمة الاستئناف محافظة أبين برئاسة رئيس محكمة زنجبار الابتدائية القاضي ياسر سالم علوي وبحضور وكيل نيابة الامن والبحث والسجون القاضي فهمي عمر الحمومي وكيل نيابة زنجبار القاضي مدين هادي حمود ووكيل نيابة الأموال العامة القاضي خالد سعيد وعضو نيابة زنجبار الابتدائية القاضي عبدالملك البوك   وبحضور السجناء المتهمين تحت اجراءات حراسة مشددة, حيث بدأت المحكمة جلستها بأهم القضايا التي تعتبر قضية رأي عام وهي قضية 14 ج ج نيابة زنجبار التي تتعلق بمقتل صالح علي الحدي وعلاء الحميقاني بمديرية زنجبار.

 

 

واستمتعت المحكمة قرار الاتهام المقدم من النيابة العامة عبر وكيل نيابة الامن والبحث والسجون القاضي فهمي عمر الحمومي واثناء مواجهة المتهمان بقرار الاتهام اعترف المتهمان صلاح عبدالحميد صالح حنش، وخالد عبدالرقيب غالب احمد تفصيلاً امام المحكمة.

 

وقررت المحكمة مخاطبة نقابة المحامين بتكليف محامي للمتهمين  ورفعت الجلسة في هذه القضية إلى يوم الاحد القادم للفصل فيها ..

 

 

وعبر أبناء محافظة أبين عن سعادتهم للدور الأمني والنيابي والقضائي المتكامل وعلى جهودهم الكبيرة في سرعة البت بالتحقيقات والمحاكمة العاجلة ليتخذ القانون مجراه ويحاسب كل من تسول له نفسه بالمساس بأمن واستقرار المواطن بالمحافظة كان من كان .. متمنين سرعة  إنهاء المحاكمة لينال الجناة جزاءهم.

 

 

الجدير بالذكر أن قضية مقتل صالح علي الحدي وعلاء الحميقاني أثارت غضب الشارع الأبيني وأدت إلى احتقانه، ورغم الظروف التي تمر بها البلاد والمحافظة إلى أنه كان هناك تنسيق واستجابة سريعة بين وحدات الأمن وإدارة السجن والنيابة والمحكمة لإنجاز هذه القضية المستعجلة التي تؤثر على أمن المواطن الأبيني واستقراره.

شاهد أيضاً

طالب يتعرض للطعن بسكين في لحج

تناقل نشطاء