الجفاف يضرب منطقة قرين بمسيمير لحج ويتسبب بنزوح الكثير من الأسر

لحج(عدن السبق)خاص:

 

 

ضربت موجة جفاف حادة العديد من قرى ومناطق مركز وأدي الفقير بمديرية المسيمير الحواشب محافظة لحج، حيث يعاني سكان هذه القرى والمناطق أزمة شديدة بسبب نضوب مياه معظم الآبار.

 

 

“قرين” تعد إحدى المناطق التي يعاني فيها الأهالي من أزمة مياه حادة ناتجه عن نضوب البئر التي كان يستفيد منها ما يقارب 2000 أسرة.

 

 

يتحدث أهالي “قرين” في مناشدة شرحوا فيها معاناتهم ووجهوها الى كافة الجهات، مشيرين الى انه يوجد بئر ماء ضلوا يستفيدوا منه في جلب مياه الشرب والإستخدامات الأخرى لفترات طويلة، لكن في هذا العام نضبت مياه هذا البئر نتيجة عدم هطول الأمطار الأمر الذي القى بظلال تأثيره على صور حياة المواطنين العامة.

 

 

وأضافوا : منطقتنا تشتهر منذ الأزل بالمدرجات الزراعية وبالثروة الحيوانية وهذه تعتبر أهم مقومات الحياة لدينا، وفي هذا العام تسببت موجة الجفاف الحادة بهلاك المزروعات والمحاصيل النباتية ونفوق الحيوانات والماشية التي كانت تعيل عشرات الأسر، فيما نزح العديد من سكان المنطقة الى مناطق أخرى بحثاً عن الماء والكلأ.

 

 

وأوضح الأهالي بان نقل المياه من المواقع غير الصحية بسبب الجفاف أدى إلى إنتشار وتفشي الأمراض والأوبئة مثل الفشل الكلوي والكوليرا وحمى الضنك والبلهارسيا وانواع الجراثيم والبكتيريا ومسببات الإسهالات المائية والدموية وغيرها من الأمراض، إضافة إلى هلاك الزرع والضرع والماشية.

 

 

وطالب أهالي منطقة “قرين” في ختام مناشدتهم كافة الجهات المختصة والمنظمات المحلية والدولية وفاعلي الخير بسرعة إنقاذهم من خلال إنشاء مشروع مياه متكامل للمنطقة يساهم في التخفيف من وطأة معاناتهم الدائمة جراء الجفاف الذي يضرب المنطقة بإستمرار.

شاهد أيضاً

شبوة..أحالة ملف المتهمين بقتل الطفلة “وجدان”إلى النيابة

أحالت إدارة البحث