محافظ لحج يشيد بمشاريع منظمة الهجرة الدولية

  لحج(عدن السبق):

 

أشاد معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، بالمستويات العالية في التدخُّلات الإنسانية الخاصة بمشاريع المنظمة الدولية للهجرة (( I . O . M )) ، التي تنفِّذها ، حالياً ، بمديريات المحافظة ، بمختلف المجالات ، و في مقدَّمتها قطاعات : المياه ، و الصحة ، و التعليم .

 

 

و أشار المحافظ تُركي ، خلال لقائه ، صباح اليوم الأربعاء الموافق 4 نوڤمبر 2020 م ، وفد بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن ، الذي رأسه المستر چون مكيو ، نائب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة (( I . O . M )) لدى بلادنا ، إلى أن سكان محافظة لحج ، يعانون من عوامل الفقر المُدقَع ، و ظروف الحرب الدائرة رحاها الآن ، و الأزمة الاقتصادية الرَّاهنة ، جميعها قد ضاعفت من صعوبة استقرار حياتهم المعيشية اليومية ، ما يتطلَّب ذلك التوسيع الضروري المُلِح لحجم إقامة المشاريع المجتمعية المهمة من المنظمة ، لتشمل مديريات المحافظة الأكثر احتياجاً .

 

 

مؤكداً أن قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ، تُجَدِّد عزمها الأصيل الثابت غير المُتَزَحزِح قيد أُنمُلَة ، في دعم المَهَمَّات العملاقة لأعمال المنظمة الدولية للهجرة (( I . O . M )) بالمحافظة ، و تكبرها أيُّمَا إجلال ، و تسعى جاهدة إلى تذليل لها سائر المعوِّقات و العقبات كافة .

 

 

محافظ محافظة لحج ، لفت ، أيضاً ، إلى أن المحافظة تحتضن ما بين جنباتها ، في هذه الأثناء ، ” 12 ” ألف نازح من المحافظات الأخريات ، جرَّاء الحرب ، و ” 8 ” آلاف لاجئ من دول القرن الأفريقي ، نتيجة الهجرة غير الشَّرعِيَّة ، و قاطبتهم ، يفتقرون إلى تنفيذ من أجلهم شتَّى المشاريع الخدمية المُسَاعِدَة لهم في التَغَلُّب على مشاق الحياة العامة .

 

 

بدوره ، مكيو ، ثَمَّن عالياً ، الجهود الجسام لقيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ، في تقديمها للإسناد الإنساني المثالي الكبير للنَّازحين و اللَّاجئين بالمحافظة ، على السَّوَاء ، رغم شح الإمكانات المتاحة أمامها ، و كذا ديمومة تضافرها مع طاقات المنظمة الدولية للهجرة (( I . O . M )) ، المعطاءة بمحافظة لحج .

 

 

و نوَّه بأن منظمته ، المنظمة الدولية للهجرة (( I . O . M )) ، فَتَحَت ، أخيراً ، مقرها الرسمي الرئيس في العاصمة عدن ، و ستعمل بسخاء في محافظات الجنوب ، على تكثيف مديات نشاطات خططها البرامجية الجديدة ، و في طليعتها إقامتها لنحو ” 20 ” مشروعاً تنموياً حديثاً للسكان و للنَّازحين بمحافظة لحج ، و ستستهدف على وجه الخصوص مديريات : الحَوطَة ، و تُبَن ، و المُسَيمِير ، و القبيطة ، في محاور : التعليم ، و الصحة ، و المياه ، و ذلك طبقاً و تقويمات أوَّلِيَّات مسوحها البيانية المستوجبة تنفيذ المنظمة للمشاريع الخدمية فيها .

 

 

حضر اللِّقَاء نفسه ، الأستاذ حسن علي أحمد كَنْدَش العُزَيبِي ، المدير العام لمكتب محافظ محافظة لحج ، و الأستاذ عمر مقبل علي الصُّمَاتِي ، مستشار محافظ المحافظة لشؤون المنظمات مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مُخَيَّمَات النَّازحين بالمحافظة ، و فوج من المسؤولين المعنيين.

شاهد أيضاً

الضالع ..صحة قعطبة تنظم دورة تدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال

برعاية العقيد احمد ناجي