10:22 صباحًا الإثنين ,30 نوفمبر 2020

شبوة.. مطالب شعبية بإيقاف صرف المساعدات النقدية للغذاء العالمي حتى تتم معالجة الاختلالات

شبوة(عدن السبق)خاص:

 

طالب عدد من المواطنين المستفيدين من المساعدات النقدية التي يقدمها برنامج الغذاء العالمي في محافظة شبوة، السلطة المحلية بإيقاف المشروع حتى يتم معالجة الاختلالات التي شابت تحديث بياناتهم وفتح مركز صرف ثان.

 

وقال المستفيدون، إن عملية تحديث قاعدة البيانات شملت تقصيرا كبيرا، منها تخفيض عدد أفراد الأسرة، ما انعكس سلبا على المواطن المستفيد من المبلغ، وكذلك عدم اعتماد بعض الأسر المتخلفة في كثير من المديريات.

 

وشكا المستفيدون، تسبب منظمة الغذاء العالمي وشريكها جمعية “التكافل الإنساني” بحرمان كثير من الأسر من المستحقات المالية، ونشوب خلافات مع لجان الصرف ترجع إلى تقصيرهم في عملية التسجيل وإجراءات الصرف.

 

ومن بين أسباب مطالبهم بإيقاف الصرف أيضا، اعتماد مركز صرف واحد في كل مديرية، لإنهاء معاناة مشقة وكلفة السفر وانفاق مبلغ مالي كبير بغية الوصول إليه، ناهيك عن كون تجمع المواطنين في مكان واحد يؤدي إلى إثارة الخلافات القبلية السابقة فيما بينهم في مقدمتها قضايا الثأر.

 

وذكرت مصادر مطلعة، أن شركة “برودجي” المتخصصة بإدخال بيانات الحالات المستفيدة، اخلَّت باتفاق جمعها مع الدكتور عبدالقوي لمروي وكيل المحافظة ممثلا عن السلطة المحلية، ومدير مكتب الشئوون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، بشأن تحديث قاعدة البيانات لمشروع “الكاش” المقدم من برنامج الغذاء العالمي.

شاهد أيضاً

تريم: تشتيع جثمان إمرأة عثر عليها مذبوحة في بيت زوجها

ودعت منطقة عينات بمديرية