العناوين

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية يدشن حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك في مديرية التواهي

عدن(عدن السبق)خاص:

 

دشن صباح اليوم حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك برعاية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية والذي ينفذه الشريك مؤسسة العون للتنمية وسوف تستمر الحملة لمده خمس ايام تشمل جميع شوارع وأحياء المديرية.

 

عدد السيارات 8
عدد المرشات 24
عدد العمال 24

 

حضر التدشين مدير عام مديرية التواهي المهندس / كتبي عمر كتبي والأمين العام للمجلس المحلى الاستاذ / سعيد شيباني وممثل عن مركز الملك سلمان للإغاثة الاستاذ / عبدالله الطيار ومدير مؤسسة العون للتنمية المنفذة للمشروع الاستاذ / زكريا بازرعة والدكتورة / اقبال مديرة مكتب الصحة بالمديرية.

 

وقد ألقى مدير عام مديرية التواهي كلمة بمناسبة حفل تدشين الحملة قال فيها :

اليوم ندشن حملة الرش الضبابي بمديرية التواهي نشكر مركز الملك سلمان للإغاثة الراعي والممول لهذا المشروع ونشكر ايضا مؤسسة العون للتنمية الشريك المنفذ للمشروع وبهذا تكون مديرية التواهي هي اخر المديريات التى تم تدشين عملية الرش اليدوي فيها لمكافحة حمى الضنك.

 

هذا الحملات نحنا بحاجة جدا لها في هذه الفترة وخاصة في فصل الشتاء البارد التى يتكاثر فيها الأمراض ومنها حشرة البعوض والحشرات الأخرى ونحن بهذا الرش الضبابي نحاول أن نقضي على هذه الأمراض وكذالك الحميات الأخرى المنتشرة في المديرية ومستعدين دائما لمكافحة هذه الحميات سوى في الحدائق أو الحمامات العامة وأمام المطاعم في المديرية ومستمرين بهذا الرش على فترات وبحملات متباعدة سوى من الصحة أو من صندوق النظافة وكذالك صحة البيئة.

 

من جانب اخر قالت الدكتورة اقبال مديرة مكتب الصحة بالمديرية :

قمنا اليوم بحملة تدشين الرش الضبابي في مديرية التواهي وسوف تستمر خمس ايام أن شاء الله وسوف تكون فترة صباحية ومسائية من خلال 24 عامل وملاحظ و 24 اله رش.

 

مع انتشار أمراض الحميات ووجود البعوض الناقل لها نتمنا من المواطنين في المديرية أن يسمحو لفرق الرش أن تعمل دورها لأن نحن سوف نأتي قريبا على مؤسم امطار ومنخفظات جوية مستمرة . البعوض هو الناقل لحمى الضنك وهو يعمل لنا مشكلة في نشر الوباء وبعد كده سوف لم نجد الطريقة الصحيحة لعلاجة لاننا لدينا عجز شديد في الأدوية والمستلزمات الطبية . نتمنا من المواطنين التعاون مع فرق الرش وتسمح لهم بالرش ونتوفق كلنا بالقضاء على هذا الوباء الناقل لحمى الضنك.

 

وتحدث ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية حيث قال :

تم اليوم التدشين للحملة في مديرية التواهي برعاية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية في جميع المديريات التى تم الرش فيها ولدينا إحصائية بنقص حالة الحميات في محافظة عدن ولله الحمد . نشكر مؤسسة العون التنموية الشريك على جهودها الكبير التى تقدمه في المديريات وكذالك نشكر جميع مدراء مكتب الصحة في المديريات على جهودهم الكبيرة وتعاونهم ونناشد الجميع بالتعاون مع اخواننا الذين يقومون بعملية الرش في المديريات ونشكر الاخ محافظ محافظة عدن على اهتمامة الكبير في حملة الرش في محافظة عدن.

من / نضال فارع

شاهد أيضاً

هيئة المواصفات و المقاييس ترفض منتجات غير مطابقة وتتلف سلع مخالفة أخرى

قامت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس