7:37 صباحًا الثلاثاء ,19 يناير 2021

بحضور مدير الصندوق الاجتماعي.. اختتام الدورات التدريبية بتدريب 273 عامل وعاملة صحية في مرافق الرعاية الصحية الأولية بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

ضمن المشاريع التي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن قطاع الحماية الاجتماعية في مجال التدريب للكوادر الصحية في عدن، وبحضور المهندس غازي احمد علي مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن وضابطة الحماية الاجتماعية بالصندوق الأستاذه هيفاء الأصبحي وعدد من مسؤولي مكتب الصحة بعدن اختتم اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر في محافظة عدن اعمال الدورات التدريبية لتدريب 273 عامل وعاملة صحية بعدن في مرافق الرعاية الصحية الأولية التي ينفذها قطاع الحماية الاجتماعية بالصندوق وتمويل من المنحة البريطانية.

 

وتخلل الحفل عدد من الكلمات حيث أشاد المهندس غازي مدير الصندوق بأهمية هذه الدورات التدريبيه ومخرجاتها الهامة على الصعيد العملي للكوادر الصحية طالبا من جميع المشاركين والمشاركات بالدورات التدريبيه على ضرورة تحقيق النجاح المنشود وألمطلوب منهم كلا في موقعه ومرفقه الصحي وتطبيق مخرجات الدورات في ميادين العمل كون هذه الدورات التي تصب في مصلحة المتدربين وتساهم في خدمة المجتمع وتحسين الخدمات واكساب المتدربين الكثير من المعلومات والخبرات والمعارف اللازمة التي ستساعدهم على القيام بواجبهم وعملهم على اكمل وجه متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

 

من جانبها الأستاذه هيفاء الاصبحي ضابطة قطاع الحماية الاجتماعية بالصندوق أكدت ان الدورات التدريبيه حول الكشف المبكر للإعاقة استهدفت 273 عامل وعامله صحية في مرافق الرعاية الصحية الأولية بعدن حيث بلغت عدد الدورات التدريبيه 15 دورة تدريبية.

 

وقالت الاصبحي بأن برنامج التدريب تضمن الدليل العلمي للاكتشاف المبكر للاعاقه بالإضافة إلى تدريبهم حول الوقاية من فيروس كورونا.

 

مؤكدة بأن عمل ودعم مثل هذه الدورات التي تهدف إلى رفع قدرات الكوادر الصحيه في مرافق الرعاية الاولية لاكتشاف الحالات التي قد تتطور الى إعاقة خاصة.

 

وقدمت الاصبحي الشكر والتقدير لمدير الصندوق ومسؤولي مكتب الصحة بعدن والجهات المانحة على دعمهم و اهتمامهم ومتابعتهم وتقديم كافة التسهيلات من أجل تنفيذ مثل هذه الدورات ونجاحها.

 

وفي نهاية اختتام الدورة تم تكريم الاستاذه عيشة عبده سعيد مديرة إدارة الموارد البشرية ومنحها شهادة شكر وتقدير تقديراً لجهودها الرائعة والطيبة والكبيرة التي بذلتها من أجل إنجاح هذه الدورات التدريبية.

 

حضر حفل الاختتام الأستاذة عيشة عبده سعيد مديرة إدارة الموارد البشرية في مكتب الصحة ومدراء مكاتب الصحة في مديريات المعلا والتواهي ومدربين الدورات وفريق العمل في قطاع الحماية الاجتماعية بالصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن.

*من علي عميران

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن