عدن.. احتفال بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

عدن(عدن السبق)خاص:

 

 

برعاية محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي أحمد حامد لملس ،.نظمت مؤسسة بصمة حياة للاعمال الإنسانية صباح اليوم الحفل السنوي الثاني على التوالي بمناسبة اليوم العالمي للتطوع ،وإظهار أعمال المنظمات الدولية والمحلية خلال عام ٢٠٢٠_وعرض اعمال الشركات ورجال الاعمال المساهمة لنجاح الحفل وعدد من المنظمات والجهات ابرزها / مؤسسة سواعد الخير.

 

وفي مستهل الحفل الذي بدا بالقرآن الكريم . القى وكيل اول محافظة محمد نصر شاذلي كلمة نقل فيها تحيات المحافظ احمد حامد لملس ,مشيدا بجهود منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والاعمال التطوعية خلال العام ٢٠٢٠م وفي كل الظروف والاحوال والتي كان لها بصمات واضحة في الاسهام برفع المعاناة عن كاهل ابناء عدن خلال مختلف الكوارث الطبيعية والمحن التي عاشتها المدينة .والذي كان فيه رجال المال والاعمال ومنظمات المجتمع المدني في مقدمة الصفوف التي واجهت تلك الكوارث.مبشرا بأن القادم افضل بٱذن الله لحاضر ومستقبل مدينة عدن .و ان يكون العام القادم اكثر نشاطا وتعاونا لدعم كل اوجه الخير وبما يساعد على رفع المعاناة عن ابناء مدينة عدن.

 

كما القيت كلمة من قبل / عوض مشبح وكيل وزارة الادارة المحلية اكد فيها دعم قيادة الوزارة للسلطة المحلية في عدن لما من شانه تحسين وتطبيع الاوضاع في العاصمة عدن .فيما تطرق ابو بكرباعبيد رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الى الدور الذي يلعبه رجال المال والاعمال في عملية التنمية والتي تتطلب وجود أمن مستقر وقضاء عادل وهو من نأمل تحقيقه لاستقطاب رأس المال الوطني والاجنبي للاستثمار في هذه المدينة التي كانت ثاني اهم ميناء في العالم.

 

وكان قد القى الكلمة الترحيبية الشاب / خالد حسن محمد علي مدير مؤسسة بصمة حياة للاعمال الانسانية.

 

تخلل الفعالية الاحتفالية عرض فلم توثيقي عن الانشطة المختلفة للاعمال التطوعية والنزول الميداني واعمال التوعية للشباب والفتيات لمواجهة جائحة كورونا وكوارث السيول .بالاضافة الى عدد من الاغاني الشبابية والرقصات الشعبية التي نالت الاستحسان .كما تم تكريم الشخصيات الداعمة والجهات الراعية للاحتفال.

 

حضر الاحتفال جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للاغاثة،وماجد الشاجري رئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني .والشيخ / محمد عبدالواسع المدير التنفيذي لمؤسسة الرسالة و ممثلي منظمات المجتمع المدني واخرون.

*من عبدالسلام هائل – تصوير / زكي اليوسفي

 

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن