11:58 صباحًا الثلاثاء ,30 نوفمبر 2021
العناوين

الميسري” يكشف خفايا صراع “الشرعية” وفقدان الثقة بين رموزها ودول التحالف العربي

(عدن السبق) خاص:

كشف نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية السابق في حكومة الشرعية المهندس/ احمد الميسري، حجم الصراع الذي يدور في اروقة الشرعية، وخفايا العلاقة بينها وبين دول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن منذ ٢٠١٥م لإنهاء الإنقلاب الحوثي.

وتحدث الميسري، أمس الأربعاء، لبرنامج “بلا حدود” الذي يثته قناة الجزيرة، مهاجماً دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربي السعودية، وكذا حكومة الشرعية التي وصفها ب”العاجزة”.

ووصف الميسري مسؤولي الحكومة الشرعية بالمتسولين العاحزين، حيث قال،:” ان اغلب المسؤولين في الحكومة اصبحوا متسولين أمام أبواب دول التحالف العربي بقيادة السعودية، وهم عاجزون تماماً على معالجة تدهور الوضع الإقتصادي الذي يضرب البلاد”.

وألمح الى ان ميليشيا الحوثي قد تمكنت من إختراق الشرعية اليمنية واستطاعت خلال السنوات من تزويد جماعتها بالسلاح عبر موانئ سيطرة الحكومة الشرعية.

وأوضح ان الحوثي لا يؤمن بمبدأ السلام، وأنه لن يخضع لأي مفاوضات إلا بالقوة.

وقال الميسري أنه لا يوجد تحالف مشيرا الى ان جميع الدول -بما فيها الإمارات- قد انسحبت من التحالف ولم يتبقى فيه إلا المملكة العربية السعودية. وذلك قبل ان يناقض قوله بمهاجمته لدولة الإمارات التي اتهامها بسحب القوات المشتركة من الساحل الغربي وتفوق نفوذها في اليمن أكثر بكثير من نفوذ المملكة.

واتهم الميسري في حديثه المملكة العربية السعودية بالتخادم مع الإنقلاب الحوثي بالقول،: ان “السعودية تصنع الألغام والمشكلات في طريق الشرعية، وأن السعودية تمتنع عن تقديم الدعم الكافٍ لقوات الجيش الوطني لمواجهة ميليشيات الحوثي الإنقلابية رغم قدرتها ذلك “.


مؤكداً على إن محاولات جماعة الحوثي للسيطرة على محافظة مأرب ستفشل، مؤكدا ان الإنقلاب سينتهي في هذه المحافظة.

شاهد أيضاً

“الأحمر” يقود مخططاً يستهدف فيه الرئيس “هادي” .. وهذه تفاصيله الكاملة !

أكدت مصادر دبلوماسية واخرى سياسية مطلعة، بان الشرعية اليمنية تعيش في اسوأ حالات ضعفها السياسي نتيجة