العناوين

لحج…الأنتقالي يجتمع بكافة القيادات العسكرية والأمنية والسياسية بالمحافظه

لحج(عدن السبق) خاص:

برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وبحضور العميد مختار النوبي قائد محور كرش أبين عقد عصر اليوم السبت لقاءا موسعاً ضم رؤساء الهيئات التنفيذية للانتقالي وقيادات السلطات المحلية ومدراء الأجهزة الأمنية والأحزمة الامنية وقيادات سياسية وعسكرية بمديريات محافظة لحج وقيادات الانتقالي بعدد من مديريات يافع التابعة لمحافظة أبين .

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية للعميد مختار النوبي الذي عقد اللقاء بمنزله بردفان بجميع الحضور من مختلف مديريات محافظة لحج مؤكدا بأن مثل هذه اللقاءات أصبحت ضرورية في الوقت الذي يمر به شعبنا في الجنوب لتبادل الآراء وبحث اهم الصعوبات التي تواجه المواطنين بمديريات المحافظة .
واردف العميد النوبي في كلمته بالقول :” نحن افتقدنا لهذه اللقاءات بسبب انشغالنا في الجبهات ولكن نؤكد بأن لابد من الاستمرار والتواصل لعقد اللقاءات التي تعتبر ضرورية لسماع هموم الناس .


كما ألقى المحامي رمزي الشعبي رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي محافظة لحج كلمة نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي للحاضرين مؤكدا على أهمية الدعوة لعقد مثل هذه اللقاء معبرا عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها العميد مختار النوبي وعلى حسن استقباله وكرم ضيافته .


وأضاف : ” بالطبع نحن بحاجة ماسة وملحة لعقد مثل هذه اللقاءات والتواصل مع بعضنا لاستعراض همومنا والبحث عن مخارج لها أو إيصالها إلى قيادة المجلس الانتقالي للبحث عن مخارج ومعالجات.


وأكد المحامي الشعيبي على ضرورة توحيد الجهود ونبذ كل مظاهر التفرقة والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة لحج خاصة والجنوب عامة .


ووقف اللقاء أمام العديد من القضايا الهامة في مقدمتها الوضع الاقتصادي وتبعاته التي اثقلت كاهل المواطن نتيجة ارتفاع أسعار المواد الأساسية ، وكذا الأوضاع الأخرى المتعلقة بالملف الخدماتي وتفعيل مستوى الأداء الأمني للأجهزة الأمنية في مختلف مديريات المحافظة .


ووقف اللقاء أمام بعض أعمال البسط على الاراضي والممتلكات في العاصمة عدن من قبل بعض المتنفذين وشخصيات عسكرية تحمي مثل هذه الأعمال مطالبين قيادة المجلس الانتقالي باتخاذ قرار حاسم لمن يثبت تورطه بحماية تلك الأعمال وتقديمة للجهات القانونية .


وعبر اللقاء عن ارتياحه لقرار اللجنة الاقتصادية العليا للمجلس الانتقالي بتنظيم عملية تحصيل الايرادات من خلال إنشاء ميازين للشاحنات وضبط المخالفين في عملية التحصيل .


ووقف اللقاء أمام عملية صرف شهادات الميلاد للنازحين في بعض مديريات المحافظة ، مطالبين بإيقاف هذا العبث بالإضافة إلى ملف الإغاثة الذي تسيطر عليه جماعة حزب الإصلاح عبر الدعم من المنظمات .

كما ناقش اللقاء العديد من الظواهر المتعلقة بالتهريب وانتشار المخدرات من بعض المنافذ بالإضافة إلى الوقوف وباستفاضة أمام ملف الشهداء والجرحى في بعض الجبهات وأكد عل ضرورة إيجاد معالجات سريعة بهذا الشأن .

شاهد أيضاً

المحافظ الثقلي يصدر قرارا بتشكيل المجلس الصحي في سقطرى

(عدن السبق)متابعات: أصدر محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي اليوم قرار رقم (6) بشأن تشكيل المجلس …