تناغم إعلامي يجمع جماعتي الإخوان و الحوثي عنوانه “دول التحالف تحاصر اليمنيين ، ومواجهة الجنوبيين “جهاد مقدس”

(عدن السبق) خاص:

بات التحالف والتقارب الذي يجمع ميليشيات الحوثي الإنقلابية و الإخوان الإرهابية، واضحا ومكشوفا للعلن.

فمع تسارع الأحداث والتطورات العسكرية مؤخرا في عسيلان شبوة، عقب ان وصلت طلائع من قوات ألوية العمالقة لتحرير مديريات بيحان الثلاث من ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تعالت الأصوات الإعلامية للجماعة التي تشن تحريضا على دول التحالف العربي والقوات المسلحة الجنوبية كعادتها .

لكن هذه المرة فقد لوحظ وجود طرف سياسي جديد أصبح خطابه الإعلامي والسياسي يتقارب بشكلا كبير ما يتضمنه الإعلام الحوثي.

حيث ظهرت وسائل الإعلام التابعة والموالية لجماعة الإخوان في اليمن بمختلف انواعها، بخطاب مشابه تماما للخطاب الحوثي الإنقلابي .

يقول مراقبون سياسيون وإعلاميون أن التطورات العسكرية بشبوة قد ازاحت الستار عن التقارب (الحوثي-الإخواني) في اليمن، وكشفت للمملكة العربية السعودية أكذوبة ما كان يطلق عليه اسم ” قوات الجيش الوطني” في مأرب الخاضعة لسيطرة زعماء تنظيم الإخوان في اليمن.

الخبير والمحلل العسكري السعودي حسن الشهري، في اتصال هاتفي اجرته معه قناة “سكاي نيوز”، قال: ان ما يسمى بحزب الإصلاح في اليمن – فرع الإخوان باليمن – عرقل الحسم العسكري واستنزف المملكة العربية السعودية طيلة السنوات الماضية”.

وأضاف ان الإصلاح جعل الشرعية عاجزة ومشلولة وحول جيشها الى عناصر إرهابية في مأرب وغيرها من المناطق.وكشف الشهري في حديثة للقناة، ان السعودية خلال الفترة المقبلة ستستغني عن قوات الجيش ووزارة الدفاع اليمنية في حربها ضد الحوثي؛ في إشارة الى ان المملكة ققرت الإستعانة بقوات عسكرية أخرى -لم يسمها- وستقوم بدعمها للحسم العسكري ضد الميليشيات الحوثية.

وقد قابل تنظيم الإخوان المسلمين تلك الخطوات السعودية الجريئة بتصعيد سياسي وإعلامي عبر وسائله الإعلامية المختلفة، حيث أصبحت تلك الوسائل تصف القوات السعودية في اليمن ب”الاحتلال” وتدعو وتحرض لرفضها وطردها من الأراضي اليمنية.

في المهرة وهي المحافظة التي تعتبر ثاني أكبر منطقة لنفوذ وأذرع جماعة الإخوان في اليمن، فقد شهدت تلك المحافظة حراكا سياسيا إخوانيا عبر ما يسمى بلجنة الإعتصام السلمي يستهدف من خلاله المملكة العربية السعودية بشكلا مباشر، واتهامها بالتحضير لإغراق المحافظة بالفوضى وإغلاق منافذها البرية ضمن مخططها الذي يهدف الى فرض الحصار على الشعب اليمني. حد وصفهامن جهته دعا الموالي لجماعة الإخوان والمقيم في تركيا عادل الحسني، عبر قناة المهرية الى طرد دول والتصدي لها بكل قوة، إضافة الى مواجهة المجلس الإنتقالي الجنوبي ايضا .. واصفا ذلك بالجهاد المقدس.

شاهد أيضاً

محافظ شبوة يصدر توجيهات هامة للقوات الخاصة …تعرف عليها!

افادت مصادر مطلعة في