بعد فشل السيطرة عليها عسكرياً.. حروب الحوثي الالكترونية تغزو المحافظات المحررة (تفاصيل)

عدن(عدن السبق)خاص:

تُسيطر ميليشيا الحوثي الايرانية على شركة الاتصالات الحكومية باليمن، منذ اعلان انقلابها على شرعية الرئيس السابق عبدربه منصور هادي في 2015م وسقوط العاصمة اليمنية صنعاء تحت آيادي الجماعة.

وبعد ان تمكّنت الميليشيا الحوثية من سيطرتها على شركة الاتصالات والانترنت (يمن نت) الصادرة من صنعاء اليمنية، اقدمت بدورها كـ جماعة إنقلابية على إحتكار هذه الخدمة العامة ليتم توظيفها كـ وسيلة حرب إلكترونية_عسكرية، تُستخدم ضد خصومها في المنطقة.

ولم تستكفي الميليشيا المدعومة إيرانياً، من سيطرتها على شركة الاتصالات الحكومية وحسب، حيث توسع مؤخراً نفوذ هذه السيطرة الالكترونية لديها الى التعامل مع شركات اخرئ خاصة في اليمن، وكان آخرها شركة MTN والتي اصبحت اليوم مملوكة لشركة عمانية تحمل أسم YOU و تدار من العاصمة اليمنية صنعاء تحت توصيات حوثية_عمانية.

ويأتي تعامل الميليشيا مع شركة الاتصالات الخاصة YOU, والذي بدء ظاهرها كـ صفقة إسثتمارية حوثية_عمانية، وعن الخفايا الذي حذر منه خبراء ومهندسين في قطاع الإتصالات، على انها “نقطة إنطلاقة جديدة تُضَم لحروب الحوثي الالكترونية ضد الشرعية وقيادتها”. خاصة وانها تعتبر من اكبر الشركات توسعا واكثرها استخداما بين الوسط المجتمعي باليمن.

وفي إفادة صحافية لعدد من مهندسو قطاع الإتصالات وتقنية المعلومات بالعاصمة عدن، تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت: أن شرائح شركة “MTN ,YOU, سابقا” المفعلة بنظام الفور جي 4G، تعد بمثابة شرائح تجسس حوثية، ورصد احدثيات مواقع القيادة الشرعية “الامنية و العسكرية”، وكذا متابعة تحركاتها اليومية. لتقع ضحية إلكترونية بين آيادي الميليشيات.

وأكدوا، ان عبر استخدام YOU، تستطيع الميليشيات الحوثية من معرفة كافة الخصوصية واطلاع عليها مثل المراسلات وغيرها، وذلك من خلال إختراقها الالكتروني لها. خاصة وانها تدار من صنعاء الخاضعة تحت سيطرتها.

مشيرين، الى ان امتلاك شركة YOU لنظام الفور جي والتحكم بها من صنعاء اليمنية، قد تستغل الميليشيات استخدام هذا النظام وتوظيفه لصالح عمليتاتها العسكرية ضد اعدائها بالمنطقة، في مقدمتها تشغيل الطائرات المسيرة والتحكم بها لمسافات بعيدة عبر الانترنت الخاص بنظام الفور جي.

هذا، و اوضحت وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات التابعة للشرعية عبر بيان صادر عنها مؤخراً، ان الشركة اليمنية العمانية YOU, لم تقوم باستخراج التراخيص الرسمية فيما يخص افتتاحها، مؤكدةً ان الشركة لا تخضع للحكومة الشرعية، وتدار من العاصمة اليمنية صنعاء، الامر الذي يجعل سير عملها في المحافظات المحررة مخالفاً للقانون.

شاهد أيضاً

عدن.. إحتجاج شعبي أمام خروج قاطرات نفطية من ميناء الزيت بالبريقة

احتج عشرات من المواطنين في عدن، امام خروج قاطرات نفطية من..