العناوين

تفاصيل اجتماع استثنائي لقيادة انتقالي محافظة أبين

أبين(عدن السبق)خاص:
ترأس الاستاذ محمد احمد حيدرة ألشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، اليوم السبت، إجتماعا استثنائيا للهيئة التنفيذية، وأعضاء الجمعية الوطنية ، ورؤساء القيادة المحلية بمديريات المنطقة الوسطى، لودر ، مودية، الوضيع، ورؤساء القيادة المحلية بمديريتي أحور والمحفد ، بحضور نائب رئيس الهيئة الاستاذ خالد عمر العبد.


وفي مستهل الاجتماع رحب الاستاذ محمد ألشقي بالحاضرين، من أعضاء الهيئة التنفيذية والجمعية الوطنية ورؤساء المديريات، شاكرا لهم كافة جهودهم في إطار عملهم وهيئات المجلس الانتقالي.


وتطرق الشقي الى الدور الذي تقوم به الحملة العسكرية سهام الشرق، ومباركة المجلس الانتقالي بالمحافظة لانطلاق هذه الحملة العسكرية والتي وصلت يوم الخميس إلى مدينة أحور ، وعملت على تأمين الخط الدولي ،

مضيفا اننا ندرك المهام الملقاة على عاتق هذه الحملة العسكرية لتحرير محافظة أبين من الجماعات والعناصر الإرهابية المتطرفة، وإزالة خطر التخادم الإخواني والحوثي مع تنظيم القاعدة في المحافظة وتعزيز تأمين العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى.

مشيرا إلى مواكبة هذه التطورات سياسياً وإعلاميا، وتهيئة الحاضنة الشعبية، لشرح أهداف هذه الحملة العسكرية ودورها العسكري والامتي في تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة والجنوب بشكل عام.


وأشاد الشقي بالانجاز الذي تحقق اليوم ، ووصول عددا من القيادات العسكرية من منطقة شفرة الساحلية وعلى رأسهم مدير أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي ، حيث كان في استقبالهم قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ، ومحافظ المحافظة ، وعددا من القيادات العسكرية ، مضيفا أن هذا أحد الشواهد والانجازات آلتي تحققت في إطار المصالحة الجنوبية الجنوبية.

مؤكدا أن الجميع وصل إلى قناعة تامة، بان كل الخلافات هي ناتج إستثمار جهات سعت إلى تأجيج الفتنة بين أبناء الجنوب ، الا أنها انكشفت وتعرت تلك القوى وانفضح أمرها أمام أبناء الجنوب.


من جهتهما نائب رئيس انتقالي أبين الاستاذ خالد عمر العبد، ورئيس كتلة أبين في الجمعية الوطنية، الاستاذ حسن منصر غيثان، أكدا بدورهما على أهمية تكثيف الجهود في إطار تعزيز دور الحملة العسكرية، وانجاحها وقطع الطريق أمام المتربصين الذين ازعجهم التقارب والالتحام الجنوبي الجنوبي ، داعيين أبناء المحافظة خاصة والجنوب عامة إلى دعم ومساندة كل الجهود التي تهدف إلى وحدة الصف وإحلال الأمن والاستقرار في ربوع الجنوب.

مشددين على أهمية تفعيل دور المراكز لأهميتها في الجوانب المجتمعية لمواجهة أي اختلالات أمنية ومساندة الأجهزة الأمنية في الكشف عن أي خلايا نائمة ، لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والسكينة العامة.


وكرس الإجتماع لمناقشة تعزيز دور الحملة العسكرية سياسياً وإعلاميا ومواكبة التطورات الميدانية التي تشهدها المحافظة.


وأكد الاجتماع على التنسيق والتواصل المشترك والعمل بروح الفريق الواحد بين كافة هيئات المجلس ، الهيئة التنفيذية، والجمعية الوطنية ، والقيادات المحلية في المديريات، وضرورة رفع برنامج ونشاط المديريات من قبل رؤساء القيادات المحلية في المديريات ، وأهمية ترشيد الخطاب السياسي والإعلامي بما يواكب تطورات المرحلة.

شاهد أيضاً

“الماس” يتفقد أعمال سفلتة مشروع الخط الدولي “العلم دوفس” في أبين

تفقد المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور