العناوين

بمناسبة اليوم العالمي للشباب.. منظمة بداية شباب تقيم ندوة حول دور الشباب في بناء السلام وحل النزاعات بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:
بمناسبة اليوم العالمي للشباب أقامت منظمة بداية شباب للتنمية المستدامة، صباح اليوم السبت، ندوة حول دور الشباب في بناء السلام وحل النزاعات، برعاية الاستاذ أحمد حامد لملس وزير الدولة – محافظ عدن، في فندق كروان بالعاصمة المؤقتة عدن، وبدعم من شركة تيليمن للاتصالات ويمن موبايل ومؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة الوصول الإنساني.

وحضر الندوة المدير التنفيذي لمنظمة بداية شباب للتنمية المستدامة أحمد موسى بورجي، ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الاجتماعية صالح محمود، و مدير عام إدارة التربية والتعليم بمديرية التواهي أنيس حجر، ومدير مؤسسة صناع النهضة أمين عبد المغني، وممثل منظمة بداية شباب للتنمية المستدامة عبدالله شبير، وعدد من أصحاب المبادرات الشبابية.

وفي افتتاح الندوة استعراض المدير التنفيذي لمنظمة بداية شباب أحمد موسى بورجي ورقة عمل حول أهمية تنسيق جهود المبادرات الشبابية العاملة في مجال بناء السلام وحل النزاعات، التي تسعى إلى بناء السلام ومعالجة الأسباب الرئيسية الكامنة وراء النزاع وبناء قدرة المجتمع على حل النزاعات سلمياً.. مشيرا إلى أن بناء السلام يلعب دوراً مهماً جداً في الظروف الإنسانية وحالات الطوارئ المستمرة.

من جانبه ألقى وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الاجتماعية صالح محمود كلمة هنأ من خلالها كل الشباب بمناسبة يومهم العالمي، موجها شكره وتقديره للقائمين على المبادرات الشبابية “التي تعمل دائماً لحل العديد من المشكلات وتعمل على بناء السلام وحل النزاعات”.

وأشاد الوكيل صالح محمود بجهود الشباب الذين يعملون دائماً على حل المشكلات و بناء السلام وحل النزاعات ونزع فتيلها، ويسعون لتحسين مجتمعاتهم وتحقيق التعايش السلمي والسلام الاجتماعي في المجتمعات.. مؤكدا وقوف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل معهم بمساندتهم وإزالة أي عوائق قد تعترضهم، وتشجيع مثل هذه المبادرات بما يخدم المجتمع.

وتم في الندوة عرض عدد من الأفلام الوثائقية حول نشاط هذه المبادرات الشبابية.

وفي ختام الندوة تم تكريم كل المبادرات الشبابية والداعمين بدرع الوفاء لجهودهم المشرفة لإنجاح هذه الندوة حول دور الشباب في بناء السلام وحل النزاعات.. كما تم إعطاء شيك لمبادرة بسمة أمل بمبلغ رمزي من منظمة بداية شباب على نجاح مبادراتهم..


* من صديق الطيار

شاهد أيضاً

مناشدة عاجلة لإنقاد حياة الصحفي أحمد حسن العقربي

ناشد صحفيو وإعلاميو العاصمة عدن المجتمع المدني والسلطة المحلية ..