الإمارات في حضرموت.. 1270 أسرة تستفيد من مشروع زكاة الفطر

( عدن السبق)متابعات:
بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الثلاثاء، توزيع زكاة الفطر في المكلا، كبرى حواضر محافظة حضرموت، ضمن جهود خيرية لمواجهة قساوة العيش.

وقالت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في بيان تلقته “العين الإخبارية”، إن “المبادرة الإنسانية الإماراتية استفاد منها نحو 1270 أسرة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة والظرف المعيشي الذي يواجهه المواطنون في حضرموت”.

وأشار إلى أن “هذه المبادرة الإنسانية ضمن جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم الأسر المحتاجة وتوفير المساعدات الضرورية لهم، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد”.

وأعربت الأسر المستفيدة من مشروع زكاة الفطر “عن امتنانها وشكرها العميق لدولة الإمارات العربية المتحدة على هذه الخطوة الإنسانية النبيلة، التي لمست قلوبهم وأدخلت البهجة والسرور إلى حياتهم خلال هذه الفترة الصعبة”.

كما أثنت “على الجهود المبذولة من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تلبية احتياجاتهم وتقديم الدعم اللازم لهم في هذه الظروف الصعبة، وأعربت عن أملها في استمرار مثل هذه المبادرات الإنسانية التي تعكس روح التضامن والمساعدة”.

ويعكس هذا النشاط التطوعي الذي يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي قيم التكافل الاجتماعي والتضامن الإنساني، ويسهم في تخفيف الصعوبات التي يواجهها الأشخاص المستفيدين منذ بداية رمضان وما بعد عيد الفطر المبارك.

يشار إلى أن مشروع زكاة الفطر يعد ضمن العديد من المبادرات الخيرية التي تقوم بها الأيادي البيضاء الإماراتية ضمن مشاريع رمضان، منها توزيع المير الرمضاني وتمور رمضان، ومشروع كسوة العيد.

شاهد أيضاً

مؤسسة الهجرة توزع أكثر من 200 كسوة عيد لعمال النظافة وتقيم لهم إفطار جماعي وتستهدف اللجان المجتمعية بالمنصورة بـ 70 سلة غذائية

بالتنسيق مع اللجان المجتمعية بمديرية المنصورة وضمن أعمال الحملة الرمضانية العاشرة ، نفذت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية توزيع 200 كسوة عيد