تدشين مهرجان حملة العودة إلى المدرسة في نصاب بشبوة

شبوة(عدن السبق)خاص:
برعاية محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي وفي إطار برنامج المساواة في الحصول على التعليم الممول من الحكومة الألمانية (KFW) وتحت شعار ( التعليم نقطة انطلاق للأجيال .. وبه تبنى الأوطان) دشن الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا وبالتعاون مع مكتب التربية والتعليم م/ شبوة صباح اليوم الأحد 4 سبتمبر  بمدرسة الكرموم مديرية نصاب وبحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية   أ. علي محمد الكلدي وفريق العمل للخدمات الاستشارية والاستشاريين بالصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا مهرجان حملة العودة إلى المدرسة بمدرسة الكرموم بمديرية نصاب.

وتهدف هذه الحملة إلى إلحاق الطلاب والطالبات بمدارسهم للعام الدراسي 2022- 2023 م والرفع من مستوى الوعي لدى الطلاب وأولياء الأمور ومجالس الآباء والأمهات وكافة شرائح المجتمع بأهمية التعليم والدفع بأبنائهم إلى المدارس كحق أساسي من حقوق الأطفال والطلاب وتشجيعهم على التعليم وعدم التسرب من مدارسهم وذلك من خلال إلقاء المحاضرات وتوزيع البروشورات والملصقات التي تحث على أهمية التعليم والالتحاق بالعملية التعليمية وتحفيز أولياء الأمور على الحاق ابنائهم وبناتهم بالمدارس والحد من عملية التسرب. 

وفي حفل التدشين لهذه الحملة القى أ. علي محمد الكلدي  مدير مكتب التربية والتعليم م/ نصاب  كلمة رحب من خلالها بالحاضرون جميعا “معرباً” عن سعادته بتنفيذ هذه الحملة للعودة الى المدرسة لما  لها من أهمية بالغة وفوائد كبيرة للتوعية والإرشاد بأهمية التعليم والحاق جمع طلابنا الى مدارسهم ورسم صورة جميلة وابتسامة عريضة لطلابنا وهم يتوجهون الى مدارسهم من أول يوم دراسي..مشيرًا إلى أهمية التعليم لبناء مستقبل أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات وأنه لا يكون مستقبل لهم ‘لا بالتعليم.

مشيدا بجهود مكتب التربية بالمحافظة بقيادة بالأستاذ/ سالم حنش والصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا بقيادة الدكتور عوض لقصم على جهودهم المبذولة لدعم العملية التعليمية والتربوية بالمديرية مبدياً استعداد المديرية لتوفير كل التسهيلات وتذليل كل الصعوبات لتنفيذ المشاريع التعليمية بكل سهولة ويسر. 

كما ألقى أ. سالم ناصر سالمين استشاري خدمة فريق الصندوق نيابة عن فريق العمل كلمة نقل من خلالها تحيات مدير مكتب التربية بالمحافظة أ. سالم حنش ومدير عام الصندوق الدكتور عوض لقصم لتنفيذ هذه الحملة بمديرية نصاب مدرسة الكرموم ..موضحاً من خلالها  أهداف وأهمية هذه الحملة مبيناً  المخاطر الناجمة عن الحرمان والانقطاع والتسرب “محفزا” الادارة المدرسية والمعلمين والمعلمات ومجالس الآباء والأمهات على إلحاق أبنائهم وبناتهم بالمدارس والحد من التسرب.

داعياً الجميع إلى الوقوف صفاً واحداً  مع هذه الحملة ونشر الوعي بأهمية التعليم والعودة إلى المدرسة والتفاعل الايجابي مع الحملة باعتبار التعليم قضية مجتمعية، وتشجيع ابنائهم وبناتهم الى العودة الى مدارسهم والاسهام في إنجاح العام الدراسي بما يسهم في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة. 

حضر هذه الحملة عدد من القيادات التربوية والمعلمين والمعلمات والادارة المدرسية  وأولياء الأمور والشخصيات الاجتماعية بمديرية نصاب.

شاهد أيضاً

بتوجيه من محافظ سقطرى.. تدشين شق المخططات العمرانية بمنطقة موري بمديرية حديبوه

تنفيذاً لتوجيهات رئيس السلطة المحلية محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس