العناوين

محافظ سقطرى يطلع على نتائج التحقيقات في قضية تهريب بذور الأشجار النادرة للجزيرة

سقطرى(عدن السبق)خاص:
أطلع محافظ سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، اليوم على سير الإجراءات والتحقيقات في قضية تهريب بذور الأشجار النادرة والمضبوطة بميناء سقطرى. 

وأكد المحافظ الثقلي على أهمية تكاثف الجميع لحماية بيئة سقطرى وتنوعها الحيوي للحفاظ على تصنيفها العالمي ضمن أجمل وأغرب الجزر في العالم وكموقع تراث طبيعي عالمي، لافتاً إلى دعم إلى السلطة المحلية بالمحافظة، بكافة الإجراءات الأمنية والقانونية التي تتخذها الأجهزة الأمنية والعسكرية لردع العابثين والمتربصين ببيئة سقطرى.

وشدد المحافظ الثقلي على الأجهزة الأمنية لرفع اليقظة الأمنية وتعزيز الرقابة على المنافذ لمنع تهريب الأشجار وغيرها من الأنواع الطبيعية والبيئية، وكذا دخول الأنواع الدخيلة على بيئة المحافظة التي تؤثر على مميزات سقطرى وتنوعها الحيوي النادر . 

وأستمع المحافظ الثقلي إلى إحاطة من مدير عام الشرطة العميد ركن علي الدكسمي إلى شرح مفصل للإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية ونتائج التحقيقات التي توصلت لها مع المتهمين والمرتبطين في عملية التهريب ومواصلة إحتجازهم في الأمن .


إلى ذلك، أستعرض مدير الهيئة العامة لحماية البيئة سالم حواش والفريق البيئي القوانين واللوائح التي تمنع خروج عينات للبذور والنباتات والأشجار المتوطنة في سقطرى لأي سبب كان. 

حضر اللقاء وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي ومدير عام مديرية حديبوه عبد الحليم محمد عبد الله والمستشار صالح يسلم.

شاهد أيضاً

“الماس” يتفقد أعمال سفلتة مشروع الخط الدولي “العلم دوفس” في أبين

تفقد المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور