1:18 صباحًا الأربعاء ,30 نوفمبر 2022
العناوين

انتقالي أبين يُكرم عددًا من الشعراء والفنانين بالمحافظة

أبين(عدن السبق)خاص:

كرمت الإدارة الثقافية لانتقالي محافظة أبين، اليوم الاثنين، عددا من الشعراء والفنانين بالمحافظة، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وحضور الاستاذ محمد احمد حيدرة ألشقي رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة.

وخلال التكريم القى رئيس القيادة المحلية بانتقالي ابين الاستاذ محمد الشقي كلمة حث فيها شعراء وفناني ابين الى احياء التراث الابيني خاصة والجنوب عامة، وان يسخروا قصائدهم في خدمة القضية الجنوبية ومواكبة انتصارات القوات المسلحة الجنوبية.

وأشار الشقي إلى ماتعرضت له المؤسسات الجنوبية ومحاولات من قبل نظام الاحتلال لطمس الهوية ومن بينها الجوانب الفنية والثقافية في محاولة للقضاء على كل مايتعلق بالجنوب وشعبه وثقافته.

واشار مدير الادارة الثقافية الدكتور متعب العلهي الى ان التكريم يأتي في إطار انشطة الادارة الثقافية بالمحافظة، والاهتمام بفناني وشعراء ابين لما يقوموا به من دورا في حفظ التراث الجنوبي عموما.

وثمن العلهي دور الفنانين الجنوبيين في مراحل الثورات الجنوبية التحررية من خلال تواجدهم الفعال في الواقع الاجتماعي والمشاركة في القضايا بعرضها والدفاع عنها، والحرص على قيام العدالة والمساواة والحرية.

شاهد أيضاً

إستمرار إزاحة الرمال من طريق النقبة بئر علي في شبوة

تستمر الفرق الفنية التابعة للمؤسسة العامة للطرق والجسور فرع شبوة أعمال..