11:52 مساءً الثلاثاء ,29 نوفمبر 2022
العناوين

الإدارة العامة للشؤون الخارجية تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الغيثي

عدن(عدن السبق)خاص:
ترأس الأستاذ محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، عبر الاتصال المرئي الاجتماع الدوري للإدارة العامة للشؤون الخارجية بحضور نائب رئيس الإدارة الاستاذ انيس الشرفي.

نقل الغيثي خلال اللقاء تحيّات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، مشيراً إلى توجيهاته بتطوير آليات العمل السياسي الخارجي للمجلس الانتقالي الجنوبي، ومضاعفة الجهود الدبلوماسية لمواكبة المستجدات على الصعيد المحلي والخارجي.

وفي الاجتماع، الذي حضره فريق المستشارين ورؤساء أقسام الخارجية والمسؤولون فيها، وممثلوها ومديرو مكاتبها في الخارج، استعرض الغيثي آخر المُستجدات في بلادنا والمنطقة على كافة المُستويات السياسية، والعسكرية، والأمنية والاقتصادية، مؤكداً على ان المجلس يسير وفق خطوات مدروسة لضمان تحقيق الأهداف التي تأسس من أجلها، ومشيراً الى التحديات التي مر بها المجلس وتجاوزها بكل نجاح، والى التحديات القائمة وسُبل العمل على مواجهتها وحلها.

وتطرق الغيثي الى المساعي الدولية التي يقودها المبعوث الأممي للتوصل الى اتفاق حول تمديد وتوسيع الهدنة، وقدم شرحا موجزا حول الفرص الحالية للسلام ومستقبل العملية السياسية الشاملة، وموقف المجلس الانتقالي الجنوبي حيال مختلف القضايا ذات الصلة، مؤكداً على دعم المجلس الانتقالي لسلام شامل يضمن حق الجنوبيين في تحديد وتقرير مستقبلهم السياسي وتحقيق تطلعاتهم المشروعة المتمثلة في استعادة هويتهم ودولتهم.

تحدث رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في الاجتماع عن المراحل والمنعطفات السياسية التي مرّ بها المجلس الانتقالي الجنوبي منذ التوقيع على اتفاق الرياض وصولاً إلى مشاورات الرياض التي رعتها الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي انبثقت عنها قيادة سياسية جديدة يشارك فيها المجلس الانتقالي كطرف رئيسي وفق اعلان نقل السلطة.

كما ناقش الاجتماع وضع الخطة الاستراتيجية للإدارة العامة للشؤون الخارجية لمواجهة التحديات والتطورات الراهنة، ومواكبة المستجدات والمتغيرات المتسارعة على الصعيدين الاقليمي والدولي، وأهمية تسخير الخبرات والطاقات لتجسيد نموذج فريد للعمل المؤسسي، والعمل على توسيع خارطة التمثيل الخارجي للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشاد الغيثي بالجهود التي يضطلع بها الجميع وعلى وجه الخصوص نائب رئيس الادارة العامة للشؤون الخارجية لتطوير العمل الاداري والدبلوماسي ورفع قدرات منتسبي الإدارة، وبتقارير الانجاز المقدمة اليه من فريق المستشارين وممثلي الادارة في الخارج، ورؤساء الاقسام.

شاهد أيضاً

تفاصيل تقرير حقوقي يرصد جرائم الإخوان والحوثي بشبوة

منظمة حق: مليشيا حزب الإصلاح والحوثي ارتكبتا آلاف الجرائم والانتهاكات بشبوة